توقيع عقد محطة «أم الهيمان» نهاية الجاري

نشر في 04-11-2019
آخر تحديث 04-11-2019 | 00:00
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة، أن الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص تنتظر قيام شركة "أم الهيمان"، التي تم تأسيسها وإصدار رخصتها من وزارة التجارة والصناعة، بضخ 25 في المئة من رأسمالها الذي يقدر بـ 45 مليون دينار لدى أحد البنوك المحلية، ومن ثم توقيع العقد.

وتوقعت مصادر "الأشغال"، أن يتم توقيع عقد شركة مشروع محطة "أم الهيمان" بين هيئة مشروعات الشراكة والهيئة العامة للاستثمار والمستثمر نهاية نوفمبر الجاري بعد ضخ النسبة المقترحة.

ويهدف المشروع إلى تطوير مشروع معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة أم الهيمان، نظرا للحاجة الملحة الى توسيع الطاقة الاستيعابية لمعالجة مياه الصرف الصحي، وإزالة محطة معالجة مياه الصرف الصحي الموجودة حالياً في المنطقة الجنوبية من البلاد.

يذكر أن المشروع سيخدم مناطق جنوب الدائري السادس، ومنطقة صباح الأحمد الجديدة، والرقة، ومبارك الكبير، وأم الهيمان (علي صباح السالم الحالية).

افتتاح المنحدر بين الملك فهد والسابع

أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري الافتتاح المروري للمنحدر الرابط بين طريق الملك فهد بن عبدالعزيز "طريق 40" القادم من مدينة الكويت وطريق الدائري السابع اتجاه الصليبية ومقبرة صبحان، بالتنسيق مع وزارة الداخلية "الإدارة العامة للمرور".

وأشارت الهيئة إلى أن هذا الافتتاح جزء من الافتتاح الجزئي للمرحلة الأولى من أعمال تطوير مشروع الدائري السابع.

من جانب آخر، خرّجت هيئة الطرق تحت رعاية المدير العام للهيئة م. سهى أشكناني ثلاث دورات متخصصة من خلال الاتفاقية الاستشارية للدعم الفني على يد متخصصين، وتضمنت الدورات "إدارة العقود وتحليل الفجوات، والتفتيش على أعمال الأسفلت".

back to top