«الكهرباء»: 6.5 ملايين دينار قيمة تلفيات جارٍ تحصيلها

نشر في 04-11-2019
آخر تحديث 04-11-2019 | 00:01
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن قيمة إتلاف مرافق الوزارة التي تم حصرها منذ عام 1992 بلغت قرابة 6.561 ملايين دينار، وجار العمل على تحصيلها من قبل إدارات الوزارة المختصة، حفاظا على المال العام.

وأشارت إلى أن تلك المستحقات تم حصرها عن محاضر إتلاف تقع على ممتلكات الوزارة من بعض المقاولين أو الأفراد الذين ينفذون أعمالا للوزارة، فيتم عقبها اتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة لتحصيل قيمة تلك التلفيات، منعا لتراكمها، لافتة إلى أن أغلب تلك المبالغ تخص سنوات سابقة، وتجتهد الوزارة في تحصيلها، ويتضح ذلك من نسبة التحصيل التي تزيد أخيرا.

وتابعت أن أعمال الإتلاف تتمثل في إحداث خلل في مرافق الوزارة، مثل قيام أحد المقاولين بقطع "كيبل أرضي أثناء عمليات الحفر"، أو تكسير أعمدة الكهرباء واللمبات" وغيرها من مرافق الوزارة المنتشرة في كافة أنحاء البلاد، فيتم عقبها اتخاذ الإجراء اللازم لحصر تلك التلفيات وتحصيلها.

من جهة أخرى، حصلت وزارة الكهرباء والماء على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة، أخيرا، على ترسية أعمال إصلاح التلفيات والكسور الطارئة وتوريد وتركيب الارتباطات الجديدة وحساب فاقد المياه في أنابيب تمديدات المياه بشبكات المياه، وصيانة ملحقاتها في المنطقة الشمالية على أقل الأسعار بكلفة 2.25 مليون دينار.

ومن المقرر أن يتم الحصول على موافقة الجهات الرقابية بالتعاقد والبدء في تنفيذ الأعمال التي ستمكن الوزارة من إيصال المياه الى المباني الجديدة وإصلاح كافة الكسور في جميع المناطق السكنية الشمالية من البلاد.

back to top