رداً على إعلان نقابة العاملين في الطيران المدني مضيها في الإضراب المقرر الأسبوع المقبل، أعلن المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان، أن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان خاطب الجهات المعنية لإقرار البدل الخاص بنظام النوبات، بما يتوافق مع قوانين وقرارات ولوائح ديوان الخدمة المدنية مع التزامه بكل حقوق الموظفين المستحقة.

وقال الفوزان، في تصريح، إن "الطيران المدني" بصفتها جهة فنية مهتمة بمتابعة ما من شأنه رفع قدرات الموظفين، وإنصافهم وتطوير الخدمات المقدمة للركاب، وفق المعايير الدولية في المطارات العالمية.

Ad

وأشار إلى أن الإدارة عقدت اجتماعاً مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة النقابة الأسبوع الماضي بحضور رئيس "الطيران المدني" وعدد من المسؤولين؛ للاطلاع على مطالب النقابة، وسماع مقترحاتهم، وكان هناك لبس حول المستحقين للبدل الموحد، "وأوضحنا أن هذا البدل هو لموظفي الجهات العاملة بمطار الكويت الدولي بنظام النوبة، ولا يشمل كل موظفي الطيران المدني، وخاطبنا النقابة بهذا الشأن عبر كتاب في 30/9/2019 يوضح ذلك".

وأضاف أنه تم التوضيح في الاجتماع أن "الطيران المدني" خاطبت الجهات المعنية في الدولة بشأن المطالبة بإقرار البدل الموحد لنظام العمل والبدلات والمزايا لموظفي الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي العاملين بنظام عمل النوبات، والذي يشمل كذلك نظام عمل النوبة الخاص بالمراقبين الجويين في برج المراقبة.

ولفت إلى أن الإدارة تأمل إقرار البدل الموحد للجهات العاملة المعروض حالياً على مجلس الخدمة المدنية بأسرع وقت ممكن ايماناً من الادارة بأهمية إقرار هذا البدل للموظفين العاملين بنظام النوبات، لأنه عمل شاق وصعب، وبما يعود عليهم بعائد مادي أفضل وطبيعة عمل مناسبة، ويرفع من أداء الطيران المدني.

وأعلن الفوزان أن الادارة ترحب بأي مقترحات أو مطالبات جديدة من نقابة العاملين في الطيران المدني لدراستها بشكل رسمي مع الجهات المعنية، وفق ما تقتضى المصلحة العامة، موضحاً أن الإدارة لم تتلق حتى الآن أي مطالبات رسمية أو مقترحات جديدة من نقابة العاملين في الطيران المدني بهذا الخصوص.