الشعلة: خطط طوارئ للأمطار وتسريع إصلاح الجليب

هايف: ما يحدث في «الحساوي» مخجل

نشر في 04-11-2019
آخر تحديث 04-11-2019 | 00:10
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة
بموازاة اطلاعه على تجهيزات الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت بشأن الاستعداد لموسم الأمطار وجاهزية إدارات الاختصاص، أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة ضرورة وجود خطط للطوارئ، ومساندة الجهات الحكومية الأخرى في اختصاصاتها عند الضرورة.

وخلال اجتماعه أمس مع اللجنة العليا للتخطيط لمتابعة أعمال عقود النظافة وبحث المعوقات التي رصدتها إدارات الاختصاص إلى جانب مراحل تسليم الشركات الجديدة للحيز الجغرافي الذي تغطيه حسب بنود العقود، شدد الشعلة على تطبيق الجزاءات على أي شركة تتقاعس عن أداء مهامها.

وبينما أكد أهمية معالجة أي قصور من خلال بنود الطوارئ، ومحاسبة المتقاعسين، مع ضرورة تفعيل جميع الأدوات الرقابية لضمان سير العقود الجديدة بالصورة السليمة، وتفادي أي خلل وخصوصاً لدى إدارات السلامة في المحافظات، موجهاً بضرورة إنشاء لجنة معنية بالنظافة تضم مسؤولي البلدية ومؤسسات المجتمع المدني المختصة مع عمل تدوير لمراقبي النظافة بشكل مستمر، لفت إلى تسريع عجلة إصلاح منطقة جليب الشيوخ.

وفي السياق، أكد النائب محمد هايف أن «ما يحدث في منطقة الحساوي من إهمال غير مسبوق منذ فترة ليست قصيرة في عهد وزيري البلدية والأشغال أمر مخجل في دولة من أغنى دول العالم».

وقال هايف، في تصريح أمس: إذا لم يكن لدى الوزيرين القدرة على اتخاذ إجراءات حاسمة سريعة في محاسبة المقصر، وإخراج المنطقة من الروائح وفيضانات المجاري فعليهما تقديم استقالتيهما.

back to top