أقيم أمس الأول مؤتمر صحافي للفنان العراقي أوراس ستار، والفنان مشاري العوضي، بمناسبة الحفل المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل، برعاية وحضور الشيخ دعيج الخليفة.

الحفل إنتاج الشاعر فهد الرويضان، وإشراف عام علاء محمود، ورئيس اللجنة التنظيمية خالد المطيري، وتقدمه المذيعة غنيمة دشتي.

Ad

في البداية، قال الفنان أوراس ستار: «أشكر الشعب الكويتي الحبيب على حفاوة الاستقبال، وذلك ليس بغريب عليكم، فأنتم أهل كرم، وأنتهز الفرصة لأشكر الشيخ دعيج الخليفة على رعاية الحفل، وللمتعهد والمنتج الشاعر فهد الرويضان. مشتاق للقاء الجمهور الكويتي الراقي».

وحول الجديد الذي سيقدمه للجمهور في حفله الثاني بالكويت، أوضح: «سبق أن واجهت الجمهور الكويتي في حفل قبل عامين، وحققت نجاحا كبيرا، بدعم من الشيخ دعيج، الذي يحرص على مد يد العون للفنانين الشباب، ويمهد لقاء المطربين مع محبيهم، وأحضر مجموعة مميزة من الأغنيات للجمهور الكويتي أتمنى أن تنال رضاهم». وكشف أوراس أنه بصدد التشاور مع مشاري العوضي، لتقديم «ديو» غنائي خلال الحفل، متابعا: «أبحث الأمر حاليا مع مشاري، لعمل بروفات على إحدى الأغنيات، لإهدائها للجمهور»، وأشار إلى أنه يحضِّر أغنية وطنية سيقدمها للكويت.

وعن إمكانية تعاونه مع الشاعر الشيخ دعيج الخليفة، قال أوراس: «لاشك في أن هذا الأمر شرف كبير لي، وتعاوننا وارد في أقرب فرصة سوف يتحقق، ولعل انشغالنا خلال الفترة الماضية حال دون تحقق هذا الأمر».

وثمَّن أوراس تفاعل الجمهور الكويتي معه في حفلاته بكل البلدان، موضحا: «منذ بداياتي والجمهور الكويتي يدعمني ويحتفي بما أقدم من أعمال، ولن أبخل عليهم بكل ما هو جديد، وسوف أقدم للمرة الأولى أغنية في الحفل».

وأكد الفنان العراقي أن الاتفاق على الحفل جاء قبل ما يمر به العراق من أزمات حاليا، وأنه ملتزم بالتعاقد مع المتعهد، لذلك جاء إلى الكويت، مشددا على أن «ما يمر به العراق حاليا أزمة تمس كل مواطن عراقي، وأنه على كل مواطن أن يعمل ليغيِّر الواقع من منطلق مهنته».

وأكد أنه يدرك تماما أن الجمهور العراقي سوف يقدر ظرفه، وضرورة التزامه بتعاقداته، وأضاف: «أنا من موقعي هنا في الكويت سفير لبلدي، أقدم ما يفخر به أهلي، ومعهم قلبا وقالبا، وأشارك الجمهور الكويتي في فرحته».

من جهته، أعرب الفنان مشاري العوضي عن سعادته بلقاء الجمهور في هذا الحفل، وقال إنه يشعر بحجم المسؤولية، لاسيما أنه يواجه جمهورا صاحب ذائقة.

وكشف أنه يعتزم غناء بعض الأعمال من ألبومه الجديد، المتوقع أن يرى النور خلال ديسمبر المقبل، بالتعاون مع شركة روتانا، مشدداً على أهمية هذا الحفل بالنسبة له على الصعيد الشخصي، لافتا إلى أنه كان دائم التشاور حول الحفل مع الفنان الراحل حمود ناصر، مؤكدا أن حمود كان داعما له، واستطرد: «سوف أقدم إحدى أغنياته في هذا المساء. حمود فنان رائع فقدناه جميعا، وأسعى لتخليد ذكراه في الحفل».