تحولت دعوة المدير العام لهيئة الرياضة د. حمود فليطح لرؤساء الأندية في ديوانه إلى فرصة مواتية لبحث سبل حل الأزمات الأزلية التي تواجه الرياضة الكويتية في السنوات الأخيرة، وفي مقدمتها الديون، وفواتير الكهرباء، إلى جانب صعوبة توفير إقامات وما شابه للمحترفين، كذلك أزمة صيانة الملاعب.

واتسمت الأجواء في دعوة ديوان فليطح، التي حضرها جميع رؤساء الأندية فيما عدا القادسية، بالحفاوة والتقارب في وجهات النظر، وهو ما أكده رئيس نادى الصليبيخات سعد عناد، مشيرا إلى أن التجمع كان مفتوحا للجميع لطرح المشاكل التي تعانيها الأندية، لاسيما مشكلة الديون التي كبلت الأندية.

Ad

وكشف عناد أن رؤساء الأندية طلبوا من فليطح الاجتماع مع وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري من أجل مقابلة سمو الأمير، للحصول على دعمه ومساندته في الوقت الحالي.

وأضاف أن الأندية تعاني أزمة فواتير الكهرباء، وسط مطالبات شديدة من وزارة الكهرباء والماء، إلى جانب أزمة الدعم المقدم للمحترفين، وتضاؤله أمام ما تقدمه الدول المجاورة، كما تعاني الأندية، حسب قول عناد، عند رغبتها في جلب محترفين، حيث إن مدة الزيارة لا تتجاوز الـ3 شهور، وسط حاجة ملحة إلى زيادة المدة لـ 6 أشهر.

دليل اهتمام

من جانبه، اعتبر رئيس نادي النصر خالد شريدة دعوة فليطح دليلا على اهتمام القائمين على الرياضة بأبنائهم، مشيدا بتجاوب مدير الهيئة وعمله الدؤوب من أجل تذليل العقبات التي تواجه الرياضة الكويتية.

وكشف الشريدة أن الأندية اتفقت على تشكيل لجنة ثلاثية لحصر ديون الأندية في الوقت الحالي لعرضها على المسؤولين، كما تمت مناقشة الميزانيات التي تقدم للأندية والمطالبة بزيادتها وإيجاد حلول مؤقتة في الوقت الحالي لأزمة فواتير الكهرباء، كذلك ضرورة أن تتواصل الصيانة اللازمة لمرافق الأندية طوال الموسم.

بدوره، شدد رئيس نادي الساحل خالد خليفة على أهمية ترابط الأندية الترابط لما فيه المصلحة العامة، مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبه الهيئة لتذليل العقبات كافة التي تواجه الأندية.

وشدد رئيس نادي الساحل على أن دعوة فليطح لها بالغ الأثر في نفوس الجميع، الأمر الذي نتج عنه حديث شفاف وواضح حول الأزمات، وتفاؤل بإيجاد الحلول تجاه الأزمات التي باتت مستعصية أمام العديد من الأندية.