«الشؤون» تعاين المشروعات الخيرية الكويتية في جيبوتي

نشر في 05-11-2019
آخر تحديث 05-11-2019 | 00:04
وزارة الشؤون
وزارة الشؤون
في توجه جديد لوزارة الشؤون الاجتماعية، لإحكام عملية الرقابة والمتابعة بصورة أكبر على المشروعات الخيرية عموماً والخارجية خصوصاً، يزور وكيل وزارة الشؤون عبدالعزيز شعيب، ومديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات هدى الراشد، المشروعات الخيرية الكويتية في جيبوتي، بدعوة من جمعية الرحمة العالمية.

ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإن الهدف من هذه الزيارات الخارجية للدول والبلدان المُنفذ فيها مشروعات خيرية سواء بناء مساجد أو مدارس أو حفر آبار مياه أو غيرها من المشروعات، التأكد من وجودها على أرض الواقع، والوقوف على المعوقات والصعاب التي قد تواجهها، إلى جانب بث روح الطمأنية للمتبرع بأن أمواله أنفقت في مصارفها الحقة.

وبينت المصادر، أنه خلال النصف الأول من العام الجاري نفذت الوزارة قرابة 350 مشروعاً خيرياً، منها 90 مشروعاً خارجياً.

في موضوع آخر، علمت «الجريدة» أنه سيتم نقل إدارة الرقابة والتفتيش التعاوني من مبناها الحالي في منطقة القصور إلى آخر جديد في منطقة شمال غرب الصليبيخات، مشيرة إلى أن مبنى القصور سيكون مقراً لإدارة حضانات الأطفال التي تم استحداثها أخيراً بعدما كانت قسماً تابعاً لإدارة المرأة والطفولة.

إلى ذلك، تسلمت وزارة الشؤون، متمثلة بقطاع التخطيط والتطوير الإداري، مبناها الجديد في منطقة المسايل من وزارة الأشغال، والذي سيكون مقراً لإدارتي الجمعيات الخيرية والمبرات الأهلية.

back to top