خاص

إينال لـ الجريدة•: متفرغ لتصوير «السلطان عبدالحميد»

يزور الكويت بدعوة من مهرجان «بي يوند» الدولي للأفلام القصيرة

نشر في 06-11-2019
آخر تحديث 06-11-2019 | 00:00
على هامش زيارته للكويت، بدعوة من مهرجان "بي يوند" الدولي للأفلام القصيرة في دورته الأولى، أكد النجم التركي بولنت إينال أن لقاءه بالجمهور الكويتي ومشاركته في فعاليات المهرجان أتاحا له التعرف على تجارب شابة مختلفة.

بولنت المعروف عربياً بتجسيد العديد من الأدوار المميزة في الدراما التركية مثل "يحيى" في مسلسل "سنوات الضياع" و"السلطان عبدالحميد الثاني" وغيرهما من الشخصيات التي تركت أثرا لدى الجمهور، قال لـ "الجريدة"، إنه ليس بغريب على الكويت، إذ سبق له زيارتها، وهذه هي المرة الرابعة التي يزور فيها الديرة.

وأضاف: "لدي الكثير من الأصدقاء في الكويت، وسبق أن دعيت لأسباب مختلفة من شركات إعلانية، وأنا بصدد متابعة فعاليات المهرجان الذي يمثل تظاهرة فنية مميزة أتاحت لي فرصة التعرف على إبداعات الشباب"، موضحا: "كنت متحمسا لحضور المهرجان، وقد التقيت تحت مظلته بالعديد من الفنانين، وأتمنى لهم جميعا التوفيق، وأتطلع لاستمرار المهرجان في دورات مقبلة وأن يحظى بزخم أكبر على صعيد المشاركات والفعاليات المواكبة له".

حفاوة الاستقبال

وأعرب عن سعادته بحفاوة استقبال الجمهور له ومعرفتهم بأعماله ومتابعتهم لأخباره، مؤكداً أن "سعادتي كبيرة بالتفاف الجمهور حولي، وحرصهم على التقاط الصور التذكارية، وأعرف أن لديَّ جمهوراً كبيراً في الوطن العربي، وبالكويت تحديدا، التي أشعر أنها بمنزلة بيتي الثاني".

وبسؤاله عن إمكانية المشاركة في عمل تركي عربي، قال: "اذا توافرت الإمكانات فلا مانع من الإقدام على تلك الخطوة على الإطلاق، وخصوصا أن الجميع يسألني عن الوجود في أعمال عربية".

مشروع واحد

وحول مشاريعه الجديدة في الفترة المقبلة، قال: "مازلت أصور مسلسل السلطان عبدالحميد، ولا أستطيع الارتباط بأكثر من عمل في وقت واحد، وأفضل التركيز في تصوير مشروع واحد فقط ثم البدء في آخر"، مؤكدا أنها ليست المرة الأولى التي يجسد فيها شخصية تاريخية، ولكنه يعتبر السلطان عبدالحميد الأقرب إلى قلبه.

يذكر أن مسلسل "السلطان عبدالحميد" يعرض منذ عام 2017 على شاشة التلفزيون التركي الرسمي وعدد من القنوات حول العالم، ولا يزال المسلسل متواصلا حتى اليوم في موسمه الثالث؛ نظرا للنجاح الكبير الذي حققه.

ويُوثق المسلسل أبرز الأحداث في الأعوام الـ13 الأخيرة (1896- 1909) من حياة السلطان عبدالحميد الثاني؛ فضلا عن الأحداث التي عاشتها الدولة العثمانية إبان حكمه.‎

والسلطان عبدالحميد الثاني (ولد عام 1842 بإسطنبول)، وهو الـ34 من سلاطين الدولة العثمانية، والـ26 من سلاطين آل عثمان، الذين جمعوا بين الخلافة والسلطنة وتولى الحكم في 1876، وانتهت فترة حكمه عام 1909، وتوفى في 10 فبراير 1918.

back to top