استقبلت شركة نفط الكويت وفداً من مجموعة البنك الدولي، ضم عدداً من المسؤولين رفيعي المستوى، الذين بحثوا موضوع خفض نسبة حرق الغاز في عمليات الشركة التي توليه اهتماماً كبيراً.

وقالت الشركة، في بيان، إنه كان في استقبال الوفد بمعرض أحمد الجابر للنفط والغاز التابع لها، نائب الرئيس التنفيذي للاستكشاف والغاز أحمد العيدان وعدد من المسؤولين المعنيين، في حين تقدم وفد البنك الدولي كل من مدير البرامج زوبين بامجي، ورئيس القطاع الفني مارتن هاولز.

Ad

وخلال الاجتماع بين الجانبين، سلط العيدان الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذلها الشركة والإنجازات التي تحققت في هذا السياق، إذ إنها لم تبخل بأي جهد لتجاوز هذه المشكلة البيئية، وبالفعل نجحت في خفض نسبة حرق الغاز بشكل ملحوظ.

وشهدت الفعالية تقديم عروض من أعضاء مجموعة عمليات الغاز، نالت استحسان الوفد الزائر، الذي أشاد أعضاؤه بأداء شركة نفط الكويت بكل إداراتها.

من جهته، قدم وفد البنك الدولي عروضاً أثبتت التقدم الذي حققته «نفط الكويت» وأداءها المتميّز في خفض نسبة حرق الغاز، كما أثنى على المشاريع والمبادرات التي قامت بها الشركة وأدت إلى هذا الإنجاز.

وتم تنظيم جولة لمسؤولي البنك الدولي في أرجاء معرض أحمد الجابر للنفط والغاز، وذلك للاطلاع على ما يقدمه هذا المعلم من تجربة تفاعلية فريدة تهدف إلى التعريف بتاريخ وأهمية صناعة النفط والغاز.