«الصحة» ترشح «دسمان» لجائزة الإمارات للتنمية

الصباح: تميز المعهد وإسهاماته في الوقاية وعلاج وبحوث مرض السكري

نشر في 06-11-2019
آخر تحديث 06-11-2019 | 00:00
وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
رشح وزير الصحة د. باسل الصباح، معهد دسمان للسكري للحصول على جائزة مؤسسة الإمارات للتنمية الصحية بمنظمة الصحة العالمية، لتميزه وإنجازاته وإسهاماته في مجالات الوقاية وعلاج وبحوث مرض السكري في الكويت.

وقال بيان صادر عن «الصحة»، أمس، إن الصباح خاطب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تيدروس إدهانوم، مبدياً تزكية الوزارة لترشيح «دسمان للسكري» للتقدم للجائزة الدولية، التي تمنح تحت مظلة منظمة الصحة العالمية، وتُقدم للفائز بها ضمن أعمال جمعية الصحة العالمية بجنيف.

إنجازات المعهد

وأشارت الوزارة إلى أنه وفقاً لإجراءات الترشيح للجائزة، اعتمد وزير الصحة ملف الوثائق المؤهلة للمعهد للتقدم للجائزة، والمتضمن إنجازاته ومبادراته في مجالات التوعية والعلاج والبحوث المتعلقة بمرض السكر، والتصدي له ولعوامل الخطورة ذات العلاقة به، ضمن الاستراتيجية والبرامج الوطنية للتنمية الصحية بالكويت، للوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المُعدية، كأولوية رئيسة بخطة التنمية الشاملة بالبلاد ورؤية الكويت 2035.

من ناحيتها، كرمت إدارة الصحة المهنية أمس الأول مديرها السابق ومدير منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي امتنانا وعرفانا منها بالعطاء اللامحدود الذي قدمه للإدارة لأكثر من 33 عاما قضاها في إنشاء وتطوير ودعم مسيرة إدارة الصحة المهنية على كافة الصعد والمجالات.

وأعرب الشطي في كلمته عن خالص اعتزازه وتقديره بهذا التكريم الذي يعكس علاقة زمالة امتدت عقودا من الزمان، مؤكدا أنه يشعر بكثير من الفخر والاعتزاز بإعلان مبادرة المدن الصحية بخطاب الحكومة.

وذكر أن مدينة اليرموك الصحية نموذج يحتذى به، ويلخص تعاون وتنسيق وزارة الصحة مع المجتمع لتحقيق غاية للتعامل مع التغطية الصحية الشاملة ومحددات الصحة في جوانب أخرى.

back to top