أعلن المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر، أمس الأول، مشاريع إنسانية لتحسين أوضاع اللاجئين السوريين في إقليم كردستان العراق، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة.

وقال البدر، في مؤتمر صحافي مشترك مع محافظ أربيل فرست صوفي وممثل المفوضية الأممية في العراق، إن "للكويت والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية دوراً بارزاً في تقديم الخدمات الانسانية للاجئين في جميع البلدان، لاسيما اللاجئين السوريين في عدد من الدول خصوصا المقيمين في اقليم كردستان العراق".

Ad

وأضاف أنه تم تنفيذ العديد من المشاريع المهمة والحيوية للاجئين السوريين في إقليم كردستان العراق ضمن الخطة المرسومة لدى الصندوق، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، إذ استفاد منها أكثر من 100 ألف لاجئ سوري.

وأوضح أن المشاريع التي تم تنفيذها تهدف إلى تحسين 1500 ملجأ للاجئين السوريين بمخيم "دوميز" بمحافظة دهوك، إضافة الى بناء 156 ملجأ جديدا في المخيم نفسه وبناء الطرق ومشاريع المياه في عدد من المخيمات باربيل ودهوك.

بدوره، أعرب محافظ أربيل فرست صوفي عن عميق شكره للصندوق الكويتي للتنمية والمنظمات الانسانية الكويتية على تقديم الخدمات الانسانية للاجئين السوريين والنازحين العراقيين.

وتفقد البدر مع ممثلي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عدداً من المشاريع للاجئين السوريين بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في مخيمات دهوك.