مخاوف الحرب التجارية لا تزال موجودة

نشر في 07-11-2019
آخر تحديث 07-11-2019 | 00:00
No Image Caption
على الرغم من أن الأسواق قلصت من إمكانية التوصل إلى اتفاق تجاري، لاتزال هناك بعض المخاوف، حيث تضغط الصين على الولايات المتحدة لإزالة التعريفات الجمركية المفروضة في سبتمبر، ولكن البيت الأبيض لايزال غير ملزم بشأن هذه القضية.

ومع ذلك، فإن الاتجاه الصعودي في السوق قوي إلى حد كبير مع أكبر صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة، iShares MSCI EM ETF، حيث شهدت التدفق الأكبر في يوم واحد والبالغ 196 مليون دولار منذ فبراير يوم الاثنين.

وجاء في تعليق فيغاي فاليشا، مدير المخاطر المالية كبير محللي السوق في شركة "سنشري فاينانشال" حول مستجدات الأسواق أنه انخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 50 سنتاً عن أعلى مستوى سجله يوم أمس عند 57.46، بعد صدور بيانات مخزون النفط الأميركي. أفاد معهد البترول الأميركي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أن إمدادات الخام الأميركية ارتفعت بنحو 4.3 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 1 نوفمبر، وفقا للمصادر. كما أظهر تقرير API انخفاض المخزونات بنحو 4 ملايين برميل للبنزين و1.6 مليون برميل للمقطرات. يتحول انتباه السوق الآن إلى إصدار بيانات تقييم الأثر البيئي الأميركية اليوم لتأكيد ما إذا كانت النتائج متوافقة مع مخزون API. من الناحية الفنية، لكي يرتفع خام غرب تكساس الوسيط إلى مستوى أعلى، سيكون الاختراق فوق منطقة المقاومة عند 58.50 أمراً بالغ الأهمية. بالنسبة إلى برنت، من المرجح أن تعمل منطقة المقاومة بين 64.40 و65.10 كغطاء حاسم.

back to top