كاظمة يواجه النصر وتكسير عظام بين القادسية والسالمية

ضمن مباريات الجولة السادسة من منافسات دوري ڤيڤا الممتاز

نشر في 07-11-2019
آخر تحديث 07-11-2019 | 00:03
 مبارك الفنيني و بدر المطوع
مبارك الفنيني و بدر المطوع
يحل فريق كاظمة لكرة القدم ضيفا على النصر في الجليب عند الخامسة والنصف من مساء اليوم في ثالث مباريات الجولة السادسة من منافسات دوري ڤيڤا، في حين يلتقي بعدها عند الثامنة إلا ربعا القادسية مع السالمية على استاد محمد الحمد بحولي، على أن تختتم منافسات الجولة غدا بمواجهة العربي والكويت على استاد صباح السالم.

ونجحت الفرق الأربعة التي تخوض مواجهتي اليوم بصورة كبيرة في الجولة الماضية، حيث ضرب البرتقالي العربي برباعية مقابل هدف، وبنفس النتيجة فاز النصر على الشباب، في حين حقق القادسية الفوز على اليرموك بهدفين من دون رد، وفاز السالمية على التضامن بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويحضر الأصفر في وصافة جدول الترتيب برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطتين عن المتصدر الكويت، بما يعني أن الفوز على السماوي سيضعه في المقدمة ولو بصورة مؤقتة، وهو ما ينسحب على السالمية الذي يوجد بعشر نقاط في المركز الثالث، ومن ثم كاظمة بتسع نقاط، والنصر بأربع نقاط.

وتخطف مواجهة القادسية مع السالمية الأضواء في الجولة السادسة، وسط حاجة ماسة لكل منهما لنقاط المباراة، للاستمرار في صراع المنافسة على اللقب، كما أن الفوز لأي منهما سيضفي على فترة التوقف المقبلة التي تستمر شهرا ونصف الشهر بسبب مشاركة الأزرق في التصفيات الآسيوية، وكأس الخليج، سيضفي الراحة والاستعداد لما تبقى من مباريات الموسم بأريحية كبيرة.

واستعاد الأصفر خالد الرشيدي، وسيف الحشان، وبدت جاهزيتهما كبيرة للمشاركة أمام السماوي، في حين لايزال محمد الفهد وخالد إبراهيم في حاجة للمزيد من الوقت للتعافي، ويدرك مدرب القادسية فرانكو أن مهمة فريقه لن تكون سهلة، وسط انتقادات بالجملة طالت الأصفر خلال المباريات السابقة، بما في ذلك مواجهة اليرموك الماضية.

ولن يدخر القادسية أيا من أوراقه الرابحة للدفع بها في مواجهة السالمية، بما يعني حضور التوليفة الأساسية بداية من الحارس الرشيدي، ومرورا بسلطان العنزي، وأحمد الظفيري، وعبدالله ماوي، ورضا هاني في وسط الملعب، ووصولا إلى ثلاثي الهجوم بدر المطوع، والبرازيليين غاديشو، وربينهو.

في المقابل، فإن السماوي مع الجهاز الفني المعدل بقيادة سلمان عواد، وفراس الخطيب، يأمل تأكيد صحوته، لاسيما أن الأداء منذ بداية الموسم لم يكن بالصورة المرضية.

وتشهد صفوف السماوي استعادة البرازيلي فابيانو، والأردني عدي الصيفي جانبا كبيرا من خطورتهما، إلى جانب نايف زويد، ومبارك الفنيني والعديد من الأوراق الرابحة.

النصر ينشد الفوز

وعلى استاد علي صباح السالم بالجليب يتطلع النصر إلى حصد الفوز الثاني على التوالي، معولا على هدافه البحريني سيد ضياء، والعقل المفكر تيسير الجاسم، والعديد من الأوراق الرابحة.

ويدرك مدرب الفريق التونسي لطفي رحيم أن المهمة لن تكون سهلة عطفا على ما قدمه البرتقالي في الجولة الماضية أمام العربي.

في المقابل، فإن مدرب كاظمة الصربي بوريس بونياك قد وضع يديه على مفاتيح التفوق في الفريق بعد تألق شبيب الخالدي، وحمد حربي، وناصر فرج، وسلطان صلبوخ والكثير من اللاعبين.

الخالدي: التركيز أهم مفاتيح الفوز

أكد مدير فريق السالمية لكرة القدم، بدر الخالدي، أن التركيز والقدرة على ترجمة الفرص المتاحة لأهداف أهم مفاتيح الفوز في مواجهة القادسية اليوم.

وقال الخالدي لـ "الجريدة" إن المهة لن تكون سهلة وسط جاهزية كبيرة لدى الفريقين، ورغبة مشتركة لتحقيق الفوز والبقاء ضمن مربع المقدمة على أقل تقدير.

وأضاف أن صفوف السماوي لا تعاني غيابات مؤثرة، باستثناء عدي الدباغ بداعي الإصابة، حيث يوجد الأخير مع منتخب بلاده في الوقت الحالي.

وأشاد مدير فريق القادسية بالجهد الكبير من الجهاز الفني بقيادة سلمان عواد، إلى جانب الجهد الإداري وسط قدرة على إيجاد حلول للأزمات التي طاردت الفريق في الفترة الماضية.

بنيان: المواجهة في غاية الأهمية

شدد مدير فريق تلكرة بنادي القادسية محمد بنيان على أهمية مواجهة السالمية، لكونها أمام أحد المنافسين على الصدارة، إلى جانب تأكيده أن خسارة الأصفر أو تحقيق أي نتيجة عدا الفوز ستصعّب من مهمة الأصفر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف، في تصريح لـ "الجريدة"، أن كل مباراة ومنذ بداية الموسم في غاية الأهمية، وتعتبر بطولة مستقلة بالنسبة إلى اللاعبين والجهازين الفني والإداري، لاسيما المباريات التي تجمع الأصفر مع فرق الصدارة.

وأعرب بنيان عن ثقته بجميع اللاعبين في القادسية، وقدرتهم على تعويض الغيابات التي تضرب الفريق في الوقت الحالي.

وكشف أن صفوف الأصفر لا تعاني غيابات مؤثرة باستثناء محمد الفهد، الذي يحتاج إلى وقت أطول للتعافي من إصابته.

back to top