«دعم المخترعين» شاركت بمعرض «إكسبو أصحاب الهمم»

نشر في 08-11-2019
آخر تحديث 08-11-2019 | 00:00
وفد جمعية المخترعين المشارك في المعرض
وفد جمعية المخترعين المشارك في المعرض
اختتمت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، مشاركتها في معرض "إكسبو أصحاب الهمم"، الذي أقيم في دبي خلال الأيام الثلاثة الماضية، بمشاركة عدة جهات وفرق تطوعية كويتية، إضافة مجموعة من الشركات والمراكز العالمية ومسؤولين دوليين مختصين بهذا المجال.

وقالت نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيسة الوفد المشارك في المعرض غدير العبدلي، في تصريح صحافي أمس، إن الكويت تزخر بكفاءات متميزة في مختلف المجالات تثبت يوما بعد يوم تميزها وتفوقها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضحت العبدلي أن مشاركة الجمعية تمثلت في عرض مجموعة من الاختراعات الكويتية المتميزة لمخترعين كويتيين، في عدة مجالات ولذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، كجهاز "سكواتس" الذي صممه المبتكر سليمان الخطاف، الذي يساعد المعاقين داخل غرف الخلاء، والسرير "المتنفس" والذي يساعد الأم على معرفة كافة تفاصيل حالة الطفل وهو نائم والتحكم في درجة حرارة السرير دون الاعتماد على الحرارة الخارجية، لافتة إلى أن جناح الجمعية لاقى استحسان زوار المعرض وأشاد به المشاركون.

وأضافت أن المشاركات والأفكار الكويتية المشاركة في المعرض تؤكد أن الكويت تمتلك العديد من الكفاءات أصحاب الأفكار المتميزة القادرة على المنافسة الإقليمية والعالمية، مشيرة إلى أن الجمعية حريصة على إظهار هذه الكوادر في مختلف الفعاليات المحلية والدولية.

back to top