الأزرق يواجه نيبال في بوتان

المنتخب دخل في معسكر مغلق استعداداً لمواجهة تايبيه الخميس المقبل

نشر في 11-11-2019
آخر تحديث 11-11-2019 | 00:05
جانب من تدريبات المنتخب الكويتي لكرة القدم
جانب من تدريبات المنتخب الكويتي لكرة القدم
حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دولة بوتان لاستضافة مباراة الأزرق مع نيبال، المقررة 19 الجاري، ضمن الجولة السادسة من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين.

وقال الاتحاد الكويتي لكرة القدم إن مسؤولي الاتحاد النيبالي أصروا على إقامة المباراة في بوتان، بعد إقرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدم جاهزية ملعب تاسارات في العاصمة النيبالية كاتماندو، وطلب الجانب الكويتي برئاسة الشيخ أحمد اليوسف اللعب في قطر أو عمان، ليتم حسم الأمر في النهاية لتقام المباراة على ملعب تشانغ ليميثانغ في بوتان.

وتعهد الجانب النيبالي باستخراج التأشيرات الخاصة بوفد الكويت، وتوفير الفنادق وملاعب للتدريب، وكل الأمور التي تكفل إقامة المباراة في أجواء إيجابية.

وفي سياق متصل، دخل الأزرق، أمس، في معسكر مغلق استعداداً لمواجهة تايبيه الخميس المقبل على استاد نادي الكويت، على أن تكون المغادرة لتايوان لمواجهة نيبال بعد المباراة مباشرة، أملا في التأقلم مع الأجواء هناك.

وبخلاف خالد إبراهيم وعامر المعتوق، وكلاهما يباشر تدريبات علاجية، لا تشهد صفوف الأزرق أي غيابات في الوقت الحالي، الأمر الذي منح الجهاز الفني بقيادة ثامر عناد الأريحية المطلوبة للتركيز على خطة وتوليفة المواجهة المقبلة أمام تايبيه.

وشهدت تدريبات الأزرق، أمس، وجود تميمة خليجي 24، حيث حرص الوفد القطري الذي يزور الكويت حاليا في جولة ترويجية للبطولة على الحضور، وهو ما لاقى صدى إيجابياً لدى اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية.

من جانبه، حث المدير الفني للأزرق ثامر عناد اللاعبين على ضرورة التركيز على مواجهة تايبيه، مؤكداً أن المهمة لن تكون سهلة، عطفاً على ما قدمه الأخير من مستوى في مواجهة الأردن والتي حسمها النشامى بصعوبة بهدفين مقابل هدف واحد.

واعتبر عناد أن التفكير في مواجهة نيبال أمر سابق لأوانه، مؤكدا أن الأهم في الوقت الحالي هو الحصول على نقاط مواجهة الصين تايبيه.

الزنكي مستمر

وعلى صعيد الأزمة التي يواجهها لاعب الأزرق أحمد الزنكي مع زميله مبارك الفنيني، قال الزنكي انه مستمر مع الأزرق، مشيرا إلى أن الأمور الدراسية التي يرتبط بها في الوقت الحالي لن تكون عائقا أمام استمراره.

وقال انه مستعد للتضحية بارتباطاته الدراسية في سبيل التواجد مع الأزرق، معربا عن ثقته في المسؤولين وقدرتهم على تذليل العقبات التي يواجهها مع زميله مبارك الفنيني.

وأضاف أنه يتطلع لاستثمار وجوده الحالي مع الأزرق وتقديم ما بوسعه خلال الفترة المهمة الحالية بالتصفيات الآسيوية، إلى جانب خليجي 24.

يذكر أن مدير المنتخب فهد عوض قد وعد بإيجاد حلول تكفل استمرار الثنائي الزنكي والفنيني، مؤكداً تحرك اتحاد الكرة في هذا الاتجاه.

back to top