ذكر عميد كلية الدراسات التجارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الحنيان أن زيارة قسم قبول الجامعة الأميركية في الكويت (AUK) للكلية جاءت بهدف تعريف الطلبة بالتخصصات، وآلية استكمال الدراسة بعد الدبلوم، وكيفية الحصول على بعثات داخلية، والشروط الواجب توافرها لذلك، إلى جانب الدراسة على حساب الطلبة لمرحلة البكالوريوس، وطرق التحويل بين التخصصات.

جاء ذلك خلال استضافة "التجارية" ممثلي "AUK" ضمن اللقاء التعريفي الذي أقامته الكلية لطلبتها عن فرص استكمال دراستهم في الجامعة الأميركية، بحضور ممثلي أقسام الكلية. وأضاف الحنيان أن الزيارة تمثل أمراً إيجابياً من ناحية الربط بين الكلية والمؤسسات التعليمية المناظرة، "حتى نستطيع تطوير برامجنا، والحصول على الاعتمادات الأكاديمية، وتبادل الخبرات بين الكليات المناظرة في تخصصات التجارة بالجامعات الخاصة في الكويت، والكليات الأخرى"، مبيناً أن "طموحنا في المستقبل هو عمل اتفاقيات مع مؤسسات تعليمية مناظرة في الكويت".

Ad

من جانبها، قدمت المستشارة الأولى بقسم قبول "AUK" أمل جابر ندوة تعريفية حول الجامعة الأميركية والدراسة فيها، موضحة أن "هناك عدداً كبيراً من طلبة كلية الدراسات التجارية يرغبون في استكمال البكالوريوس لدينا، ولديهم عدة استفسارات عن ذلك".

وأكدت جابر أن "الباب مفتوح للمشاركة في لقاءات تنويرية مع كليات ومعاهد أخرى، ونحن نحاول دائماً شرح مميزات وتخصصات الجامعة الأميركية التي تختلف عن الجامعات الأخرى"، موضحة أن "الجامعة بها الآن ما يقارب 2600 طالب، 53 في المئة منهم كويتيون".