أسدل منتخب إنكلترا مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) بفوز كبير على مضيفه منتخب كوسوفو برباعية نظيفة، في حين حقق منتخب بلغاريا فوزا معنويا على جمهورية التشيك بهدف نظيف، وذلك في إطار آخر مواجهات المجموعة الأولى بالتصفيات القارية التي أقيمت امس الأول.

وعلى ملعب (فاضل فوكري)، اكتفى المنتخب الإنكليزي بالهدف الذي سجله لاعب توتنهام هوتسبر هاري وينكس في الدقيقة 32.

Ad

وفي الشوط الثاني، انتظر رجال المدرب غاريث ساوثغيت حتى الدقيقة 79 ليتذكروا الطريق لشباك أصحاب الضيافة بهدف ثان حمل توقيع النجم والهداف هاري كين، الذي رفع رصيده إلى 12 هدفا يتربع بها على عرش هدافي التصفيات.

وبعد 4 دقائق أضاف النجم الواعد ماركوس راشفورد ثالث أهداف الإنكليز، قبل أن يختتم موهبة تشلسي الواعدة هذا الموسم، ماسون هانت، رباعية الضيوف في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وبهذا يقتنص "الأسود الثلاثة" انتصارهم الثالث على التوالي في المجموعة، السابع في التصفيات، ليهيمنوا على صدارة المجموعة برصيد 21 نقطة، حيث لم يخسروا سوى مباراة وحيدة أمام التشيك (2-1)، بعد أن ضمنوا بطاقة التأهل الشهر الماضي.

وتجمد رصيد منتخب كوسوفو عند 11 نقطة يحتل بها المركز الثالث، ويتحول للملحق المؤهل للتصفيات نهاية مارس 2020.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة، حقق منتخب بلغاريا فوزا شرفيا على التشيك بهدف نظيف على ملعب (فاسيل لوفسكي).

وحمل هدف اللقاء الوحيد توقيع المدافع المخضرم فاسيل بوزهيكوف في الدقيقة 56.

ورفع الفوز رصيد بلغاريا إلى 6 نقاط في المرتبة الرابعة، بينما لم تؤثر الخسارة على موقف التشيك التي تأهلت بالفعل للنهائيات من مركز الوصيف برصيد 15 نقطة.