العقل: حريص على دعم الشباب أصحاب الأفكار المختلفة

يستعد للقاء الجمهور بمسرحية «نيو جبلة» مع الفرج والخرجي في مركز جابر الثقافي

نشر في 20-11-2019
آخر تحديث 20-11-2019 | 00:00
أكد الفنان عبدالرحمن العقل أنه يحرص على دعم الشباب، من خلال شركته «السندباد»، لأنهم أصحاب الفكر الجديد والمختلف.
يواصل الفنان القدير عبدالرحمن العقل بروفات مسرحية "نيو جبلة"، المقرر عرضها على المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي مطلع ديسمبر المقبل، بالمشاركة مع الفنان القدير سعد الفرج، بينما كتب المسرحية سعود السنعوسي، ويخرجها جوليان ويبر، ويشارك فيها عدة فنانين، منهم زهرة الخرجي وعبير أحمد وعبدالله الخضر وحبيب جمعة وزينب مروان وولاء الصراف ونسرين سروري ويونس الشرهان.

وقال العقل، لـ"الجريدة"، إن العمل مميز وجميل في قالب مختلف وفكرة مثيرة، خط أحداثها روائي متمكن، وتحت إدارة مخرج أجنبي، وبمشاركة نخبة من النجوم، وستشاهدون إبهارا وفرجة واستعراضات على مستوى عالمي.

«إن بارادوكس»

وعن تجربته الإنتاجية من خلال فيلم "إن بارادوكس"، الذي يعرض في دور العرض المحلية والخليجية، أعرب العقل عن سعادته بترشيح الفيلم ضمن أفضل فيلم أجنبي، لجوائز غولدن غلوب العالمية، متمنيا أن يمضي الفيلم إلى الأمام في واحد من أضخم المهرجانات على مستوى العالم.

خالد وفيصل

وثمن العقل تولي ابنيه خالد وفيصل مهمة إدارة شركة السندباد، التي أنتجت الفيلم، مضيفا أن هذا الأمر إن دل على شيء فإنما يدل على اهتمامهما بأعماله الفنية، وأكد أن "إن بارادوكس" سيكون بصمة فنية جميلة مختلفة في المشهد السينمائي.

واستطرد: "جميع من ساهم في الحراك السينمائي لهم جزيل الشكر، لكن أعتبر أن (إن بارادوكس) الخطوة الأولى للسينما الكويتية، فهذا العمل الذي تصدى له المخرج حمد الصراف، وهو شريكي في الإنتاج أيضا، أزعم أن كل من شاهده لمس اهتمام الصراف بأدق التفاصيل من حيث الفكرة والصورة واختيار الفنانين، لاسيما الفنان فيصل العميري بطل العمل، والفنان جاسم النبهان والزملاء من سورية والدول العربية".

الإنتاج السينمائي

واردف العقل: "اهتمامنا في المرحلة المقبلة ينصب على الطاقات الشبابية، خصوصا أن الشباب هم أصحاب الأفكار الجديدة والمختلفة".

وحول دخوله مجال الإنتاج السينمائي قال: "الفنان يجب أن يكون شامل ومتنوع النشاط بين السينما والتلفزيون والإذاعة، وأقدمت على إنتاج إن بارادوكس بثقة كبيرة، حيث نخاطب من خلاله الجمهور الخليجي بشكل عام".

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تصوير عمل سينمائي آخر، مضيفا: "نحضر لمشروع ضخم سيصور بين الكويت ودولة أوروبية".

وعن نشاطه الدرامي المقبل، أوضح: "أمامي نصان حاليا أدرسهما بعناية لاختيار المناسب منهما"، وفضل عدم الخوض في تفاصيلهما في الوقت الحالي حتى تتضح الصورة كاملة أمامه.

«رحلة بدينار ونص»

يذكر أن آخر أعمال الفنان عبدالرحمن العقل مسرحية "رحلة بدينار ونص"، تأليف محمد الكندري، وإخراج عبدالعزيز صفر، وديكور قاسم الشليان، وكلمات الأغنيات محمد الشريدة وألحان محمد الكاظمي، وشارك في البطولة الفنانون المتميزون خالد العجيرب وشهاب حاجيه وريم أرحمة ورانيا شهاب وفرحان العلي، إلى جانب مجموعة من الوجوه الجديدة.

والمسرحية عبارة عن حدوتة اجتماعية كوميدية بسيطة تحمل بعض الإسقاطات على الأوضاع الاجتماعية والأسرية والاقتصادية، عرضت في السعودية خلال عيد الفطر الماضي، ثم أعاد العقل تقديمها للجمهور الكويتي على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، مع إدخال بعض التعديلات خصوصا على مستوى الشكل من ناحية الديكورات والأزياء والموسيقى والاستعراض، وهناك أيضا مواقف تمت صياغتها مثلت إضافة كبيرة للعمل.

يدرس عملين دراميين لاختيار أحدهما ويجهز لإنتاج فيلم يصور بين الكويت ودولة أوروبية
back to top