نادال يقود إسبانيا للفوز على روسيا في كأس ديفيس

نشر في 21-11-2019
آخر تحديث 21-11-2019 | 00:00
المصنف أولا عالميا الإسباني رافاييل نادال
المصنف أولا عالميا الإسباني رافاييل نادال
قاد المصنف أولا عالميا الإسباني رافاييل نادال منتخب بلاده لأول فوز له في كأس ديفيس لمنتخبات كرة المضرب بتغلبه على نظيره الروسي 2-1 في مدريد، في اليوم الثاني لمنافسات المجموعة الثانية.

تقدم الروس بداية بعد فوز أندري روبليف على روبرتو باوتيستا اغوت 3-6 و6-3 و7-6، لكن الإسبان حسموا النتيجة في مباراتي الفردي الثانية التي فاز فيها نادال على كارن خاتشانوف 6-3 و7-6، والزوجي بتفوق الثنائي مارسيل غرانوليرس وفيليسيانو لوبيز على خاتشانوف وروبليف 6-4 و7-6.

وقال نادال بعد المباراة عن مدى نجاح المسابقة: "من الصعب الإجابة اليوم. دعني أنتظر حتى تنتهي البطولة للحصول على رأي واضح وأفضل، لكن الأمر السلبي الوحيد في رأيي حتى الساعة هو أننا بدأنا المباراة الأخيرة في وقت متأخر جداً (12:45 بعد منتصف الليل بتوقيت مدريد، وانتهت في الثانية فجراً)، هذا يعني مشكلة كبيرة بالنسبة لنا نحن اللاعبين، وكذلك للجمهور الذي حضر إلى الملعب أيضا، لأن الغد هو يوم عمل. إنه يجعل كل شيء صعبا". وتقام الأربعاء آخر مباريات المجموعة حيث يلتقي منتخبا إسبانيا وكرواتيا علما بأن الاخيرة خسرت في اليوم الأول أمام روسيا صفر-3.

وحسمت كندا تأهلها عن المجموعة السادسة للدور ربع النهائي بفوزها في مباراتها الثانية على الولايات المتحدة الأميركية 2-1، بعدما كانت استهلت مشاركتها في المسابقة في الفوز على إيطاليا بنفس النتيجة الثلاثاء.

back to top