مؤتمر جراحات الأنف والأذن والحنجرة ينطلق في الكويت الأربعاء بمشاركة عالمية

نشر في 23-11-2019 | 12:24
آخر تحديث 23-11-2019 | 12:24
الدكتور مطلق السيحان
الدكتور مطلق السيحان
أعلن مسؤول صحي كويتي اليوم السبت انطلاق المؤتمر الثاني والأربعين لجراحات الأنف والأذن والحنجرة في 27 الجاري بمشاركة استشاريين عالميين.

وقال رئيس مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى زين والصباح الدكتور مطلق السيحان في تصريح صحفي أن المؤتمر الذي سيستمر ثلاثة أيام يقام بالشراكة مع الجمعية النمساوية لجراحات الأنف والأذن والحنجرة وجمعية الجراحين الكويتية والجمعية الكويتية لأمراض النوم.

وأوضح أن المؤتمر الذي يقام برعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح سيستضيف العديد من الخبراء والاستشاريين العالميين من النمسا وانجلترا والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا والعديد من الاستشاريين العرب والخليجيين من مصر والسعودية.

وأشار إلى أن المؤتمر يتناول أوراقاً علمية مقدمة من استشاريين كويتيين يشاركون بفاعلية في هذا الحدث المهم، مبيناً أن اليوم الأول من المؤتمر يغطى مختلف الموضوعات المتعلقة بجراحات الأذن الميكوروسكوبية وجراحات زراعة القوقعه فيما يتناول في اليوم الثاني الخبرات والأوراق البحثية الخاصة بجراحات مناظير الأنف وقاع الجمجمة.

وذكر أن اليوم الثالث مخصص لورشة عمل تلقي الضوء على جديد جراحات مرضى متلازمة الشخير والاختناق التنفسي، معتبراً أن المؤتمر فرصة سانحة للتعرف على أحدث التقنيات والجراحات مما يساعد على رفع المستوى العلمي والتقني لأطباء الكويت.

وأفاد أن المؤتمر يتضمن أيضاً مجموعة من ورش العمل المختلفة ومنها ورشة للتدريب على جراحات الأذن على العظام الصدغية الصناعية وورشة خاصة بأمراض السمع والتخاطب.

ولفت إلى أنه سيتم على هامش المؤتمر دعوة العديد من الأطباء الزوار لإجراء عمليات جراحية للمرضى الكويتيين في مستشفى زين ومنها عمليات خاصة بالإذن وزراعة القوقعة وجراحات مناظير الجيوب الأنفية وجراحات الشخير والاختناق التنفسي.

back to top