بطولة العالم لكرة الماء للشباب في الكويت ديسمبر المقبل

نشر في 23-11-2019 | 12:20
آخر تحديث 23-11-2019 | 12:20
No Image Caption
أعلن الاتحاد الكويتي للسباحة أن الكويت ستستضيف بطولة العالم لكرة الماء للشباب (تحت 20 سنة) خلال الفترة بين 12 و20 ديسمبر بمشاركة 20 منتخباً من مختلف القارات وبإشراف الاتحاد الدولي للسباحة (فينا).

وتشارك بالبطولة التي ستقام مبارياتها على المجمع الأولمبي للسباحة بنادي النصر أعرق وأفضل منتخبات العالم وهي صربيا واليابان وجنوب أفريقيا وكرواتيا والصين والتي ستلعب في المجموعة الأولى فيما تلعب في المجموعة الثانية منتخبات روسيا وكندا واسبانيا وهنغاريا ومصر.

وتلعب الكويت المستضيفة ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية وايطاليا وايران ومونتينيغرو فيما تضم المجموعة الرابعة كلاً من البرازيل وأوزباكستان واليونان وأستراليا ونيوزلندا.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد الكويتي للسباحة الشيخ خالد البدر الصباح في تصريح صحفي اليوم السبت أن تنظيم الكويت لهذا المحفل العالمي الكبير وبمشاركة أهم المنتخبات العالمية يجسد دورها الكبير على الساحة الدولية في هذه اللعبة.

وقال الشيخ خالد الصباح أن اللجنة المنظمة بدأت استعدادتها مبكراً إذ شكلت لجانها العاملة والتي تعمل بكل تركيز لضمان انجاح البطولة واظهارها بشكل مميز، مشيداً بجهود الكوادر الكويتية العاملة في هذه اللجان سواء من أعضاء الاتحاد والعاملين فيه أو من المتطوعين.

وثمن الدعم اللا محدود الذي قدمته الهيئة العامة للرياضة للبطولة بقيادة مديرها العام حمود فليطح وباقي قيادات الهيئة الأمر الذي أسهم بتذليل كل العقبات في سبيل سير التحضيرات بأفضل صورة لاستضافة البلاد هذا الحدث الرياضي المهم، منوهاً بتعاون الاتحاد الدولي للسباحة مع الجانب الكويتي في هذا الصدد.

ومن جانبه، قال ممثل الاتحاد الدولي للسباحة لتنظيم البطولة الهولندي ووللي دي بي في تصريح مماثل أن وتيرة العمل استعداداً لبدء البطولة تسير بشكل مميز، معرباً عن سعادته بالتعاون مع الاتحاد الكويتي الذي يضم شباباً رياضياً كويتياً طموحاً يسعى بكل عزم لانجاح البطولة.

وأضاف دي بي أن مجمع السباحة بنادي النصر يعد منشأة مميزة وتفي بكل اشتراطات ومعايير الاتحاد الدولي للعبة لاستقبال بطولاته متوقعاً نجاح البطولة تنظيمياً بفضل جهود اللجان العاملة في البطولة وفنياً بسبب مشاركة أبرز المنتخبات العالمية في اللعبة.

وأكد أن تواجد الكويتي حسين المسلم بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة مع وجوده بالاتحاد الكويتي وهو أحد أهم الكوادر العالمية لرياضة الألعاب المائية أسهم كثيراً في نجاح التحضيرات للبطولة.

وأعرب عن شكره للاتحاد الكويتي لتسهيل عمله وفريقه في الإعداد للبطولة فنياً وتنظيمياً مع اللجنة المنظمة.

back to top