خاص

«الكهرباء»: العنصر البشري أولوية

الطيار لـ الجريدة•: نشر «الترشيد» في المدارس والجامعات

نشر في 24-11-2019
آخر تحديث 24-11-2019 | 00:05
مديرة إدارة العلاقات العامة في وزارة الكهرباء والماء م. إقبال الطيار
مديرة إدارة العلاقات العامة في وزارة الكهرباء والماء م. إقبال الطيار
قالت مديرة إدارة العلاقات العامة في وزارة الكهرباء والماء م. إقبال الطيار، إن الاهتمام بالعنصر البشري الكويتي من أولويات الوزارة، والتي تأتي ضمن بنود الاستراتيجية التي أطلقها وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، مؤكدة حرص الوزارة على تنويع طرق ووسائل المعرفة والتثقيف بأعمالها، والتنسيق مع جهات الدولة المختلفة من خلال زيارات عديدة لنشر ثقافة الترشيد.

وأضافت الطيار في تصريح لـ "الجريدة"، أن "الكهرباء" حريصة على التوسع في عمليات التدريب والتثقيف ونشر المعرفة من خلال حملاتها المختلفة، سواء للعاملين في الوزارة أو من خلال الفعاليات التي تستهدف نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك في مدارس وزارة التربية، وبين طلبة وزارة التعليم العالي في جامعة الكويت بمراحلها المختلفة والبكالوريوس والدراسات العليا، إضافة إلى طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات التي تقيمها "الكهرباء".

زيارات الطلبة

وكشفت عن فتح باب الوزارة لزيارات طلبة المدارس لمرافق وزارة الكهرباء والماء المختلفة، للتعريف بآلية عمل تلك المواقع، وكيف يتم إنتاج الكهرباء والماء، والجهود العملاقة التي تبذل من أجل توفير تلك الخدمات للمستهلكين.

وأوضحت أن هناك مشاركة كذلك من الوزارة في مساعدة الطلبة في إعداد البحوث المختلفة التي تتعلق بالكهرباء والماء، والتي يتقدم بها الطلبة في العديد من المسابقات التي يشاركون فيها على مستوى مدارس الكويت، فتوفر لهم كل المعلومات اللازمة لإعداد تلك البحوث والدراسات، إضافة إلى الزيارات لمواقع الوزارة المختلفة التي تدعم تلك الدراسات.

ولفتت الطيار إلى أن هناك أيضا خطة للتوعية بأهمية مرافق الوزارة والمحافظة عليها من خلال توزيع مواد إعلامية متنوعة، بين مرئية ومقروءة، بهدف إيصال الرسالة إلى الطلبة من خلال فرق الوزارة للمحافظة على الكهرباء والماء.

back to top