يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم، متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في بطولة خليجي 24 التي تقام خلال الفترة من 26 الجاري حتى 8 من ديسمبر المقبل.

ويتشكل الوفد من عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، حيث سيترأس الوفد مؤقتا إلى حين التحاق رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف بعد غد بالوفد، وفهد عوض (مديراً للمنتخب)، وثامر عناد (مدرباً)، والكرواتي بوزيدار (مدرباً مساعداً)، وسمير دشتي (مدرباً لحراس المرمى)، وخليل الجبابلي (مدرباً للياقة البدنية)، وحسن موسى (منسقاً إعلامياً)، وعلي محمود، وعلي حاجية، وإبراهيم شهاب (إداريين)، ود. عبدالمجيد البناي (رئيساً للجهاز الطبي)، ود. علي الشمالي (طبيباً)، وألكسندر (اختصاصي علاج طبيعي)، وجوزيف (مدلكاً)، وفرج السيد (عامل تجهيزات).

Ad

وتضم القائمة 28 لاعبا هم سليمان عبدالغفور، وحميد القلاف، وحسين كنكوني، وفهد الهاجري، وفهد حمود، وحمد حربي، وخالد إبراهيم، وشريدة الشريدة، وعامر المعتوق، وضاري سعيد، وسلطان صلبوخ، وسامي الصانع، وطلال الفاضل، ومشاري غنام، وفهد الأنصاري، وأحمد الظفيري، ورضا هاني، وسلطان العنزي، وعبدالله ماوي، وعبدالله البريكي، وفيصل زايد، ومبارك الفنيني، وعمر الحبيتر، وبدر المطوع، وفيصل عجب، وأحمد الزنكي، ويوسف ناصر، وشبيب الخالدي، على أن يستبعد ثامر عناد 5 لاعبين من القائمة الحالية بعد غد.

وقرر الجهاز الفني إخضاع اللاعبين في العاشرة من صباح اليوم للتدريب على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، على أن يخلدوا للراحة مساء في الدوحة، ومن ثم تدشين تدريباتهم غدا على ملعب الجامعة.

وكان الأزرق قد استهل تدريباته في الخامسة من مساء أمس الأول على الملعب ذاته، بحضور 28 لاعبا، علما بأن طلال فاضل تدرب منفردا تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية، د. عبدالمجيد البناي.

عناد: أثق باللاعبين

وأكد عناد أن بطولة خليجي 24 ستشهد منافسة حامية الوطيس بين جميع المنتخبات المشاركة، نظرا لتقارب المستوى ورغبة هذه المنتخبات بالتتويج باللقب، مضيفا أن ثقته باللاعبين لا حدود له بتقديم مستوى جيد وتحقيق النتائج المأمولة.

ولفت إلى أن الاستعدادات لبطولة خليجي 24 لم تنطلق يوم الجمعة الماضي، بل بدأت بشكل فعلي ببطولة غرب آسيا، التي استضافها العراق في أغسطس الماضي، مؤكدا أن خليجي 24 ستكون الفرصة فيه متاحة أمام الجهاز الفني واللاعبين من أجل الاستعدادات للمباريات المتبقية في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

الشمري: المنتخبات تطمح في اللقب

من جانبه، قال خالد الشمري إن البطولة صعبة للغاية، وكل المنتخبات لديها طموح كبير بالفوز بها، مضيفا أن المنافسين يطمحون أيضا إلى تحقيق الفوز على منتخبنا الوطني، لكونه يعد الفارس الأول للبطولة الخليجية، بعد أن حصد اللقب عشر مرات.

وشدد على أن الثقة كبيرة بالمدرب عناد، الذي أتيحت له الفرصة في قيادة الأزرق في هذه البطولة المهمة، وإظهار إمكاناته كمدرب بارع، خصوصا أنه الأنسب لقيادة الفريق، هذا إلى جانب صقل موهبته التدريبية.

وبشأن تأخر صرف مكافأة الفوز على نيبال في التصفيات المشتركة، علّق الشمري قائلا: "كان من المفترض أن يحصل اللاعبون على المكافأة عقب العودة من بوتان مباشرة، لكنهم لم يحصلوا عليها، ووعد الشيخ أحمد اليوسف بصرفها في أسرع وقت ممكن".