حقق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بداية طيبة مع فريقه الجديد توتنهام، بعد حلوله الأربعاء بدلا من الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، فقاده إلى فوزه الأول في ست مباريات والأول خارج ملعبه منذ يناير، السبت على مضيفه وست هام 3-2 في افتتاح المرحلة الـ13 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وارتقى سبيرز من المركز الرابع عشر إلى السادس مؤقتا، بفض أهداف الكوري الجنوبي سون هيونغ مين (36)، والبرازيلي لوكاس مورا (43) ونجم هجومه هاري كاين (49).

Ad

وقدم مورينيو هدية مبكرة لجماهير الفريق اللندني التي عبرت عن حزنها لإقالة بوكيتينو، الذي رفع توتنهام الى مصاف الاندية الكبرى في غضون 5 مواسم ونصف الموسم، وأوصله الى نهائي دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي.

ومنذ قدومه إلى مقعد تدريب بورتو في 2002، لم يخسر مورينيو في مباراته الأولى مع فريقه الجديد، فحقق 3 انتصارات و3 تعادلات.

وأبقى مورينيو بديلا لاعب الوسط الدنماركي كريستيان اريكسن المرشح للرحيل عن نادي شمال لندن، وعلق هذا الأمر قبل انطلاق المواجهة "يجب ان نتخذ القرار الصحيح من اجل النادي".

ودفع مدرب تشلسي ومانشستر يونايتد السابق بالرباعي الهجومي المؤلف من سون وكاين وديلي الي ومورا، فيما ابقى لاعب الوسط الفرنسي موسى سيسوكو الذي اعتمد عليه كثيرا بوكيتينو على مقاعد البدلاء، ودفع بدلا منه اريك داير.

وفي ظل إصابة الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي، لعب البرازيلي روبرتو في صفوف وست هام ولم يكن موفقا، فمني فريقه بخسارته الخامسة في آخر ست مباريات.

وست هام الذي لعب على استاده الاولمبي غرب العاصمة أمام 59 ألف متفرج، قلص الفارق عبر ميكال انتونيو (73)، ثم سجل هدفا شرفيا في الدقيقة السادسة الأخيرة من الوقت البدل عن ضائع عبر مدافعه الايطالي انجيلو اوغبونا.

وينتظر مدرب وست هام التشيلي مانويل بيليغريني لمعرفة ما اذا كان مصيره سيكون مشابها لبوكيتينو، إذ تراجع فريقه الى المركز السادس عشر.