«اليد» ينظم بطولة تنشيطية خلال توقف الدوري

نشر في 24-11-2019
آخر تحديث 24-11-2019 | 00:02
«اليد» ينظم بطولة تنشيطية خلال توقف الدوري
«اليد» ينظم بطولة تنشيطية خلال توقف الدوري
أعلن اتحاد كرة اليد إقامة بطولة تنشيطية لفرق الدرجة الأولى خلال الفترة من 3 ديسمبر حتى 10 يناير المقبلين، حرصاً على تلافي سلبيات إيقاف بطولة الدوري العام للعبة، بسبب استعدادات منتخبنا الوطني الأول لخوض منافسات البطولة الآسيوية الـ19 لمنتخبات الرجال المؤهلة لكأس العالم 2021، المقرر أن تستضيفها الكويت خلال الفترة من 16 إلى 27 يناير.

وكشف الموقع الرسمي لاتحاد اليد عن تقسيم الفرق المشاركة في البطولة إلى مجموعتين على أن يسمح للأندية بالاستعانة بلاعبيها المميزين من المرحلتين "الناشئين تحت 17 سنة وشباب 19 سنة"، مع تخصيص جوائز مادية رصدها الاتحاد لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

الكويت والقادسية

إلى ذلك، تقام اليوم ثلاث مباريات على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية في افتتاح منافسات الجولة الرابعة من الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً الكويت (الثامن بنقطتين) مع الفحيحيل، الثالث عشر بدون رصيد، ويليها في السادسة الشباب (العاشر بنقطة واحدة مع السالمية الثاني بـ6 نقاط)، على ان تختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف باللقاء الذي سيجمع القادسية، الرابع مع الجهراء الخامس، والفريقان برصيد واحد 4 نقاط.

وكانت الجولة الثالثة من البطولة اختتمت أمس الاول، بفوز الكويت على منافسه الساحل 25-18، كما تغلب العربي على الفحيحيل 33-18، وفاز منتخب الشباب على فريق الصليبيخات بنتيجة 34-18، ليحصد الابيض والأخضر أول نقطتين لهما في سباق الدوري في المركزين الثامن والتاسع، بينما ظل الساحل والفحيحيل بدون رصيد.

يذكر أن الكويت والعربي يشاركان في البطولة لأول مرة بعد عودتهما من المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد التي جرت مؤخراً في كوريا الجنوبية، وحصل فيها الأبيض على المركز السادس، والأخضر على العاشر.

back to top