نفذت الإدارة العامة للإطفاء ممثلة بقطاع المكافحة، مساء امس الاول، تمرينا عمليا خاصا بالتعامل مع حوادث تسرب المواد الخطيرة التي تستخدم في المصانع بالتعاون مع ادارة مصنع شركة الألبان الكويتية، وبحضور نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، ومدير إطفاء محافظة مبارك الكبير العميد محمد المحميد.

وأوضح مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالادارة العامة للاطفاء العميد خليل الامير، ان الفرضية الخاصة بالتمرين تمثلت في تلقي غرفة العمليات بلاغا يفيد بوجود تسرب لغاز "الأمونيا" في المصنع أعقبه اندلاع حريق في الدور الأول من المصنع.

Ad

وأضاف العميد الأمير أنه تم توجيه مركزي اطفاء صبحان ومبارك الكبير للمواد الخطرة الى موقع البلاغ، حيث جرى إخلاء المصنع من العاملين، والعمل على اخماد الحريق، والتعامل مع التسرب لغاز الامونيا، مستخدمين أجهزة الكشف عن الإشعاع وقياس نسبة التلوث بالموقع.

وأشار إلى أن التمرين يهدف لزيادة الجاهزية والاستعداد وتدريب العاملين في المصنع على كيفية التصرف في حالات الطوارئ، لافتا الى أن رؤساء الفرق المشاركة بالتمرين عقدوا اجتماعا بعد نهاية التمرين للتباحث حول سلبياته وإيجابياته.