تترأس وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان، د. جنان بوشهري، اليوم آخر اجتماع لمجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية ضمن تصريف العاجل من الأمور.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها الخاصة، أن مجلس الإدارة سيناقش بت عدد من الوحدات السكنية المستردة، تنفيذاً للتعديل التشريعي الأخير على قانون الرعاية السكنية، مفيدة بأن المؤسسة حصرت أخيرا الدفعة الأولى من الوحدات السكنية التي سيتم استردادها، والتي تضم 58 وحدة سكنية بين قسائم وبيوت وشقق، لافتة الى أن «مجلس السكنية» سيقرر طرح جزء من تلك الوحدات في المزاد العلني، وأخرى لإعادة تخصيصها كما جاء في القانون، ليستفيد من تلك الوحدات أصحاب الطلبات الإسكانية القائمة.

Ad

من جانب آخر، كشفت مصادر إسكانية مطلعة، أن أعداد التخصيص في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ارتفع الى 2758 مواطنا تقدموا بالتخصيص على مشاريع المؤسسة القائمة حتى نهاية الاسبوع الماضي، منهم 2274 في جنوب مدينة صباح الأحمد و484 في شقق مدينة جابر الأحمد.

وذكرت المصادر أن طلبات التخصيص شارفت على سد حاجة المؤسسة لتوزيع شقق مدينة جابر الأحمد البالغ عددها 520، مفيدة بأن هناك نحو 36 طلب تخصيص متبقية لتوزيع إجمالي الشقق، لافتة الى أن المؤسسة تدرس في الوقت الراهن رفع أولوية التخصيص مجدداً الى نهاية يونيو الماضي، لتسمح للمزيد من المواطنين وحديثي الزواج بإمكان حصولهم على الشقق الجديدة.