قلب ريال مدريد نتيجته أمام ضيفه ريال سوسييداد ليخرج فائزا 3-1، في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، أكد النادي الملكي استعداده لاستضافة باريس سان جرمان الفرنسي الثلاثاء في قمة الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري الأبطال، بفوزه المستحق على ريال سوسييداد 3-1، في مباراة فرض فيها الكرواتي لوكا مودريتش نفسه نجما بتمريرتين حاسمتين وهدف.

Ad

وبكر ريال سوسييداد بالتسجيل بعد دقيقة و50 ثانية، عندما استغل لاعب السابق البرازيلي ويليان جوزيه كرة خاطئة من القائد سيرخيو راموس إلى حارس مرماه البلجيكي تيبو كورتوا فخطفها وراوغ الأخير وتابعها داخل المرمى الخالي (2)، وأنقذ كورتوا مرماه من هدف ثان عندما تصدى لتسديدة ويليان من مسافة قريبة بعد كرة خاطئة من مودريتش (15).

وكاد المدافع الفرنسي فيرلان مندي يدرك التعادل لريال مدريد من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة صدها الحارس أليكس روميرو وشتتها الدفاع (17)، وأخرى للبلجيكي إدين هازارد من داخل المنطقة ارتدت من الحارس روميرو وشتتها الدفاع (26).

ورد سوسييداد بتسديدة قوية للاعبه المعار من النادي الملكي الدولي النرويجي مارتن اوديغارد من خارج المنطقة أبعدها كورتوا (28)، ونجح بنزيمة في إدراك التعادل بكتفه من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها مودريتش (36).

وهو الهدف العاشر لبنزيمة هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف نجم برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي ومهاجم فياريال جيرار مورينو، ونجح ريال مدريد في التقدم مطلع الشوط الثاني عندما سدد الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بميكل اويارسابال وخدعت الحارس روميرو (48).

وجرب هازارد حظه من تسديدة قوية من خارج المنطقة بين يدي روميرو (62)، ووجه مودريتش الضربة القاضية لضيوفه عندما مرر البديل الويلزي غاريث بيل كرة عرضية داخل المنطقة هيأها بنزيمة برأسه لمودريتش الذي سددها "على الطائر" على يمين روميرو (74).

وفرط أتلتيكو مدريد في فوز في المتناول عندما تقدم على مضيفه غرناطة بهدف لمدافعه الدولي البرازيلي رينان لودي في الدقيقة 60 عندما تلقى كرة خلف الدفاع من المكسيكي هيكتور هيريرا فتوغل داخل المنطقة ولعبها داخل المرمى، لكن شباكه استقبلت هدف التعادل بعد 7 دقائق برأسية سانشيز باراهونا إثر ركلة ركنية انبرى لها انغل مونتورو.

أتلتيكو يهدر نقطتين

وأهدر أتلتيكو مدريد نقطتين ثمينتين قد تكلفانه خسارة المركز الثالث لصالح إشبيلية.

في المقابل، رفع غرناطة رصيده الى 21 نقطة في المركز السادس.

وحقق ريال بيتيس فوزا صعبا على ضيفه فالنسيا 2-1، وكان الأخير البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الأوروغوياني ماكسيميليانو غوميز (32)، ورد ريال بيتيس عبر قائده خواكين سانشيس (37) وسيرخيو كاناليس (90+4).