يجري المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أول تدريباته على ملعب جامعة قطر في السابعة مساء اليوم، استعدادا لمواجهته المهمة والمرتقبة مع المنتخب السعودي مساء بعد غد، على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، لبطولة خليجي 24، التي تقام في قطر من 26 الجاري حتى 8 ديسمبر المقبل.

يذكر أن الأزرق وصل إلى الدوحة مساء أمس، حيث يقيم في فندق جراند حياة، بعد أن غادر البلاد في الخامسة والنصف مساء، ووفقا للبرنامج المعد سلفا اكتفى الفريق بالتدريب الوحيد الذي اجري في العاشرة صباح أمس على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، والذي شهد دخول اللاعب طلال الفاضل التدريبات الجماعية، بعد تعافيه تماما من الإصابة التي لحقت به مؤخرا، الأمر الذي دفع رئيس اللجنة الطبية - طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي للسماح للاعب بالتدريب بشكل طبيعي.

Ad

عقلة يجتمع مع اللاعبين

وكان نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد أحمد عقلة عقد اجتماعا مع اللاعبين، بحضور أعضاء الجهازين الفني والإداري، عقب انتهاء التدريب، طالبهم خلاله بضرورة الظهور بالمستوى اللائق بتاريخ الأزرق في البطولة الزاخرة التي ظفر بعشرة ألقاب فيها ليصبح فارسها الأول.

كما طالب عقلة اللاعبين بضرورة التركيز وتنفيذ تعليمات الجهازين الفني والإداري داخل وخارج المستطيل الأخضر، وعدم الاعتراض تماما على قرارات التحكيم أيا كانت، معربا عن أمنيته لهم أن يحالفهم التوفيق وتحقيق النتائج المرجوة.

ويشهد تدريب اليوم تطبيق اللاعبين عددا كبيرا من الجمل التكتيكية، مع توضيح الجهاز الفني، بقيادة المدرب ثامر عناد، أبرز سلبيات وإيجابيات المنتخب السعودي، والتركيز عليها، مع تكليف اللاعبين بواجباتهم، علما أن التشكيل الأساسي بات واضحا بالنسبة لعناد ومساعديه.

حكام البطولة

طاقم تحكيم أوروبي (من بلجيكا وسويسرا) إلى جانب طاقم آسيوي وصل إلى الدوحة أمس الأول، في حين سيكون هناك طاقم حكام سيتم ترشيحه من الاتحاد الآسيوي، فضلا عن حكام من الدول المشاركة باستثناء السعودية.

وكان اتحاد الكرة اختار طاقما تحكيميا يضم الدوليين علي محمود وأحمد العلي (حكمي ساحة)، وحمود السهلي وعباس غلوم (مساعدين)، لتمثيل الكرة الكويتية في "خليجي 24"، ويمثل الطاقم الكويتي مجموعة من أبرز الحكام على الساحة المحلية، والذين يمتلكون خبرات كبيرة من خلال مشاركتهم في إدارة المباريات المحلية والقارية.

كما حصل الطاقم الكويتي على الدورات اللازمة لتطبيق تقنية الفار التي سيتم الاعتماد عليها لأول مرة في البطولة، لاسيما بعد تطبيق التقنية في الدوري المحلي عقب تحقيق متطلبات الاتحاد الآسيوي.

عناد: متابعة جميع اللاعبين

من جهته، أوضح مدرب الأزرق ثامر عناد أنه فضل سفر جميع اللاعبين معه للبطولة لمتابعتهم، خاصة أنهم مقبلون على التصفيات المشتركة، ويحتاج لوجودهم معه باستمرار.

وتوجه عناد بالشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد لموافقتهم على طلبه، مشيرا إلى أن المنتخب سيقدم صورة مشرفة في "خليجي 24" للكرة الكويتية.

عوض: مذاق خاص للبطولات الخليجية

بدوره، أكد مدير المنتخب الوطني فهد عوض اكتمال الصفوف بعودة طلال الفاضل إلى التدريبات، مضيفا أن مشاركة اللاعب في التدريبات جاءت بعد إجراء أكثر من اختبار له خلال الأيام القليلة الماضية، حيث إن هناك اتفاقا على عدم الدفع بأي لاعب مصاب في التدريبات الجماعية إلا بعد التأكد من تعافيه بنسبة مئة في المئة.

وقال عوض: "بالطبع المشاركة في البطولات الخليجية لها مذاق خاص، والأجواء بها تكون رائعة وحافلة بالمنافسات بين المنتخبات الأشقاء، إضافة إلى أن هناك منافسة أخرى بين جماهير هذه المنتخبات، وهذه المنافسات تجري في جو اسري".

وتابع: "الأزرق يسعى بالطبع إلى المنافسة على اللقب كونه الفارس الأول للبطولة، وهناك هدف آخر هو الاستعدادات للمباريات المتبقية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، مؤكدا أن الثقة بجميع اللاعبين تبقى دائما بلا حدود.

تكريم كانو وإعلان قائمة عمان

قدمت اللجنة المنظمة لـ "خليجي 24" درعاً تذكارية لقائد منتخب عمان أحمد مبارك "كانو"، بصفته أكثر اللاعبين مشاركة في دورات كأس الخليج، وذلك عقب الاجتماع التنويري الذي سيعقد بعد وصول الوفود لشرح الخدمات المقدمة.

وأعلن مدرب عمان، الهولندي أروين كومان، قائمة تضم 23 لاعبا، هم: فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني، ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وعبدالسلام المخيني وعبدالعزيز الغيلاني وأحمد الكعبي وسعد سهيل المخيني وفهمي سعيد وعمران الحيدي ومحمد الرواحي، والمنذر ربيع العلوي وحارب جميل السعدي وزاهر سليمان الأغبري ومحمد مبارك الغافري وأحمد مبارك المحيجري وأرشد العلوي ومحسن الخالدي وياسين الشيادي، ومحسن الغساني وسعيد الرزيقي وعبدالعزيز المقبالي.