«الأخضر» يبحث عن ضالته مع رينار

نشر في 25-11-2019
آخر تحديث 25-11-2019 | 00:00
هيرفي
هيرفي
على الرغم من أن صفوف المنتخب السعودي لكرة القدم مدججة بالنجوم في مختلف المراكز، ينتظر أن تتسلط الأضواء بشكل أكبر على المدرب الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للفريق خلال المشاركة المرتقبة في "خليجي 24".

ويخوض المنتخب السعودي فعاليات هذه النسخة، التي تستضيفها قطر من 26 نوفمبر الجاري إلى الثامن من ديسمبر المقبل، بدافع البحث عن اللقب الرابع له في البطولة والأول له منذ عام 2003.

وتحفل صفوف المنتخب السعودي "الأخضر" بالعديد من النجوم في مختلف المراكز، لكن كثيرين من المتابعين للفريق يرون أن ما يمكن أن يقدمه الفريق في "خليجي 24" سيعتمد بشكل كبير على تعامل رينار نفسه مع البطولة.

وبعد الخروج المبكر من الدور الثاني "دور الستة عشر" في بطولة كأس آسيا 2019، سعى المسؤولون عن الأخضر إلى التعاقد مع مدرب يستطيع نقل الفريق من طور المشاركة في البطولات إلى المنافسة بقوة، لاسيما أن الفريق ودع أيضاً بطولة كأس العالم 2018 في روسيا من الدور الأول (دور المجموعات).

ومع رحيل رينار عن تدريب المنتخب المغربي عقب المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر منتصف هذا العام، وجد المسؤولون عن "الأخضر" ضالتهم في هذا المدرب صاحب البصمات القوية في عالم الساحرة المستديرة.

ولفت رينار الأنظار إليه بشدة عندما قاد المنتخب الزامبي في 2012 للفوز بلقبه الإفريقي الأول ليسجل رينار اسمه في السجل الذهبي للبطولة الإفريقية.

لكن رينار لم يكتف بهذا إنما سطر اسمه بحروف من ذهب بعدما أصبح أول مدرب يفوز باللقب الإفريقي مع منتخبين مختلفين إذ قاد المنتخب الإيفواري لاستعادة العرش القاري بعد غياب طويل وتوج معه باللقب في 2015 ليكون الثاني فقط للأفيال بعد 23 عاماً من الفوز بلقبه الإفريقي الوحيد السابق.

وواصل رينار بصماته مع الكرة الإفريقية من خلال منتخب آخر عريق هو المنتخب المغربي إذ أعاد أسود الأطلسي إلى المشاركة في بطولات كأس العالم من خلال مونديال 2018 بروسيا بعدما غاب الفريق عن البطولة العالمية منذ مشاركته في مونديال 1998 بفرنسا.

وكان المنتخب المغربي بقيادة رينار مرشحاً فوق العادة للفوز باللقب الإفريقي منتصف العام الحالي خصوصاً بعد العروض القوية التي قدمها في مونديال روسيا.

ولكن الحظ عاند الفريق في البطولة الإفريقية وخرج من دور الستة عشر بغرابة شديدة.

ورغم هذه البصمات الرائعة على الساحة الإفريقية، يحتاج رينار إلى ترك علامة واضحة مع المنتخب السعودي في "خليجي 24" ليؤكد قدرته على النجاح خارج القارة الإفريقية.

back to top