منتخب السلة يفوز على الأخضر السعودي في انطلاقة «الخليجية»

حفل افتتاح مبسط للبطولة بحضور الناصر ورئيس «الآسيوي»

نشر في 25-11-2019
آخر تحديث 25-11-2019 | 00:06
جانب من مباراة الكويت والسعودية
جانب من مباراة الكويت والسعودية
دشن أزرق السلة عودته إلى البطولات الخليجية بعد غياب أكثر من أربعة أعوام، بتحقيق فوز ثمين على نظيره السعودي 68-65، في لقاء مثير حتى ثوانيه الأخيرة، في حين تغلب المنتخب البحريني بسهولة على المنتخب الاماراتي 71-53.
فاز منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة على نظيره السعودي بنتيجة 68 نقطة مقابل 65 في مستهل مشواره في منافسات البطولة الخليجية الـ16 لكرة السلة التي انطلقت مساء أمس الأول في صالة نادي الكويت بمشاركة خمسة منتخبات، محققاً فوزاً مهماً على حامل لقب البطولة العربية الأخيرة.

وبدأ «أزرق السلة» الربع الأول للمباراة بمستوى مقبول نسبيا لا سيما في الحالة الدفاعية رغم فارق الطول الذي صب في مصلحة المنتخب السعودي الذي تمكن من التقدم في هذا الربع (16 /12)، لكن لاعبي الكويت قدموا أداء مميزا في الربع الثاني ليتقدموا في نهايته بنتيجة (35 /34).

وتألق لاعبو المنتخب السعودي في الربع الثالث للمباراة، وسط تراجع غير مبرر للاعبي الكويت، لينتهي لمصلحة «الأخضر» بنتيجة (58 /47) لكن نجوم «الأزرق» قدموا أداء استثنائيا في الربع الرابع هجوما ودفاعا ليحققوا فوزا غاليا أسعد الجماهير الكويتية التي ساندت الفريق منذ بداية المباراة.

فوز البحرين على الإمارات

وفي مباراة أخرى أقيمت قبيل حفل الافتتاح المبسط للبطولة بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سعود بن علي، ورئيس اللجنة التنظيمة عبداللطيف الفردان، حقق منتخب البحرين فوزا مستحقا على منتخب الإمارات بنتيجة 71 نقطة مقابل 53، مسجلا أول نقطتين له بالبطولة بعدما فرض البحرينيون أفضلية واضحة على أشواط المباراة الأربعة بفضل تألق لاعبيه دفاعاً وهجوماً.

وأكد راعي البطولة رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر في تصريح عقب افتتاح البطولة أهمية إقامة هذا المحفل الخليجي لدوره المهم في تجسيد أواصر الأخوة والتعاون بين الرياضيين من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، مرحبا بالأشقاء على أرض الكويت.

وقال الناصر إن إقامة هذه البطولة وغيرها من التجمعات الخليجية في الكويت تعتبر بمنزلة إعداد للدورة الخليجية المجمعة التي ستقام في البلاد أبريل المقبل، مؤكدا دعم اللجنة الأولمبية لاستضافة الاتحادات المحلية للبطولات وكذلك المشاركة في الاستحقاقات الخارجية.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي في كلمته بحفل الافتتاح إن استضافة الاتحاد لهذا التجمع الخليجي هو الفوز الحقيقي، مرحباً بالأشقاء من الدول الخليجية الخمس في ظل اعتذار المنتخب العماني لظروفه الخاصة.

وأشاد العنزي بالدعم الكبير الذي يقدمه راعي البطولة الشيخ فهد الناصر لاتحاده وكذلك الهيئة العامة للرياضة ممثلة بالمدير العام حمود فليطح، متمنيا لجميع المنتخبات طيب الإقامة في بلدهم الكويت وتقديم بطولة مميزة تعكس المستوى الجيد لكرة السلة الخليجية.

بدوره، قال نائب المدير العام لهيئة الرياضة للشؤون المالية والإدارية علي مروي، في تصريح، إن الهيئة حريصة على دعم الاتحادات والأندية الكويتية لاستضافة البطولات الإقليمية والقارية والدولية، مشيداً بالتنظيم المميز للاتحاد الكويتي لكرة السلة للبطولة.

وأضاف مروي أن توالي البطولات التي أقيمت في الكويت بالفترة الأخيرة يؤكد استعادتها مكانتها الطبيعية رياضيا، إذ دائما تؤدي الرياضة الكويتية دوراً مهماً في تطوير الرياضة بمحيطها الإقليمي.

وتستكمل مباريات البطولة اليوم بلقاءين، يجمع الأول الأزرق بنظيره الإماراتي، ويصطدم قطر بالمنتخب السعودي في اللقاء الثاني.

وتبدأ منافسات الجولة الثالثة من البطولة في الخامسة من مساء اليوم، إذ يلتقي المنتخبان السعودي والقطري في مباراة قوية، تليها مباشرةً مباراة منتخبنا الوطني مع المنتخب الاماراتي، وتقام المباراتان على صالة نادي الكويت التي تحتضن منافسات البطولة.

يذكر أن البطولة تقام بنظام الدوري من دور واحد بين المنتخبات الخمسة على أن تتأهل الفرق الأربعة الأولى للدور نصف النهائي، ليلعب الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، ويتأهل الفائزان للنهائي، في حين يلعب الخاسران على تحديد المركزين الثالث والرابع.

back to top