الهلال فاز على أوراوا وتزعّم أندية آسيا

نشر في 25-11-2019
آخر تحديث 25-11-2019 | 00:00
لاعبو الهلال على منصة التتويج بكأس الزعامة (أ ف ب)
لاعبو الهلال على منصة التتويج بكأس الزعامة (أ ف ب)
أحرز الهلال السعودي لقبه الثالث في مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم، على حساب أوراوا ريد دايموندز الياباني، بعدما هزمه عن جدارة بهدفين نظيفين في إياب الدور النهائي، علما أن مباراة الذهاب حسمها البطل السعودي في الرياض بهدف من دون رد.

وسجل هدفي الفوز سالم الدوسري (74) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (90+3)، ليحرز فريق العاصمة الرياض لقبه الثالث بعد 1992 و2000 ويثأر من أوراوا الذي أسقطه في نهائي 2017.

وضمن الهلال تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للأندية المقررة الشهر المقبل في الدوحة بمشاركة فلامنغو البرازيلي، وليفربول الانكليزي، والترجي التونسي، ومونتيري المكسيكي، وهينغين سبور من كاليدونيا الجديدة والسد القطري المضيف.

وفرض لاعبو المدرب الروماني رازفان لوتشيسكو سيطرة رهيبة على الفريق الياباني في عقر داره وأمام جماهيره الغفيرة، لكنهم انتظروا حتى الدقيقة 74 لافتتاح التسجيل.

وانطلق الايطالي الدولي السابق سيباستيان جيوفينكو في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية على باب المرمى إلى الدوسري حولها دون مضايقة في الشباك.

وتعين على اوراوا تسجيل ثلاثة أهداف لقلب المعادلة، لكن سيطرة الهلال استمرت وعززها بهدف ثانٍ في الوقت البدل عن ضائع، بعد تمريرة متقنة من البيروفي اندريه كاريو الى غوميس تابعها بسهولة في الشباك من مسافة قريبة (90+3).

واختير غوميس (34 عاما) أفضل لاعب في المسابقة إلى جانب إحرازه لقب الهداف، في حين تعتبر البطولة رقم 33 لكابتن الهلال محمد الشلهوب.

back to top