«البلدية»: إغلاق 90% من محلات شارع محمد بن القاسم

العمار: الحملات في الجليب مستمرة ولن تتوقف حتى إزالة المخالفات

نشر في 25-11-2019
آخر تحديث 25-11-2019 | 00:04
جانب من حملة إزالة المخالفات في الجليب
جانب من حملة إزالة المخالفات في الجليب
واصلت اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة الأوضاع القائمة في منطقتي جليب الشيوخ والحساوي، صباح أمس، حملاتها الميدانية التي بدأتها 19 الجاري بهدف إزالة التعديات على الأملاك العامة، وإغلاق المحلات، وتكثيف عمليات النظافة العامة بمنطقة جليب الشيوخ.

وقال نائب المدير العام للبلدية لشؤون قطاع محافظتي الفروانية ومبارك الكبير عمار العمار، إن البلدية تستكمل إجراءاتها لمعالجة الأوضاع في جليب الشيوخ، وسيتم إغلاق المحلات وإزالة المظلات المخالفة، كما سيتم في الأيام القادمة قطع التيار الكهربائي، مؤكدا أن الحملات في هذه المنطقة لن تتوقف حتى إزالة كل المخالفات.

وأوضح العمار، في تصريح، أن 90 في المئة من المحلات الموجودة في شارع محمد بن القاسم تم إغلاقها، لافتا الى أن هذا يعد إنجازا وهدفا للحملة لمعالجة كل التجاوزات الموجودة من أجل السيطرة عليها.

وأشار إلى أن المدير العام للبلدية رئيس لجنة أوضاع جليب الشيوخ أحمد المنفوحي وضع فترة زمنية، ثلاثة أشهر، من أجل تغيير الأمور بنسبة 70 في المئة بمنطقة الجليب، مبينا أن الإجراءات لن تتوقف بانقضاء فترة الثلاثة أشهر، بل سيستمر العمل إلى أن يتم القضاء على كل التجاوزات في المنطقة.

وقال العمار إن أبرز المخالفات التي رصدتها البلدية هي فتح محلات بدون تراخيص، واستخدام قسائم في غير الغرض المخصص لها، إضافة إلى تجاوزات وتعديات على أملاك الدولة.

بدوره، قال مدير فرع بلدية الفروانية محمد صرخوه، إن اللجنة المشتركة لمعالجة الأوضاع في المنطقة لن تتوقف وستواصل مسيرتها للقضاء على كل الظواهر السلبية.

وأكد صرخوه أن هذه المخالفات نتيجة أوضاع تراكمية من سنوات سابقة، لافتا إلى أن الحملات مستمرة للتخلص من سلبيات منطقة جليب الشيوخ.

وذكر أن البلدية مازالت تواصل قطع التيار الكهربائي الذي يعتبر جزءا من الحملة، مشيرا الى أن هناك فئات متجاوزة للقانون لا يردعها سوى قطع التيار ورصد المخالفات، لذلك البلدية تسير وفق خطة زمنية للقضاء على كل المظاهر السلبية.

من جهته، أكد مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق في محافظة الفروانية سعد الخرينج، أن أرقام المخالفات في ازدياد، حيث انه تم إغلاق 263 محلا منذ بداية الحملة، منها 35 محلا تم إغلاقها أمس.

back to top