«رساميل»: الأسواق الأميركية تنهي موجة المكاسب الأسبوعية

نشر في 26-11-2019
آخر تحديث 26-11-2019 | 00:00
«رساميل»: الأسواق الأميركية تنهي موجة المكاسب الأسبوعية
«رساميل»: الأسواق الأميركية تنهي موجة المكاسب الأسبوعية
ذكر تقرير «رساميل» أن موجة المكاسب الأسبوعية المتتالية التي واظبت مؤشرات أسواق الأسهم الأميركية الرئيسية الثلاثة على تحقيقها خلال الفترة الماضية قد انتهت، بعدما أنهت تداولات الأسبوع الماضي على تراجع.

ووفق التقرير، شهدت تداولات الأسبوع الماضي انخفاض مؤشرDow Jones الصناعي بنسبة 0.5 في المئة في وقت تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.3 في المئة، أما مؤشر Nasdaq المركّب للتكنولوجيا فقد انخفض بنسبة 0.3 في المئة.

وظهرت خلال الأسبوع الماضي بعض التصريحات الإيجابية من الجانب الصيني فيما يتعلق بالمفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة وثمة ضرورة لتواصل الطرفين بشكل أكبر لحل النزاعات والقضايا التجارية العالقة بينهما، مما دفع الأسواق إلى الانتعاش في نهاية تداولات يوم الجمعة الماضي.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب هدد في وقت متأخر من يوم الثلاثاء قبل الماضي برفع التعريفات والرسوم الجمركية على الواردات الصينية في حال فشل بلاده وبكين في التوصل إلى اتفاق مؤقت، في حين استبعدت تقارير إمكانية توصل واشنطن وبكين إلى هدنة محتملة هذا العام.

في غضون ذلك أقرّ مجلس الشيوخ الأميركي تشريعاً من شأنه أن يدعم المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية في هونغ كونغ.

أما على صعيد أخبار الشركات فقد تراجعت أسهم شركة Tesla بنسبة 6.1 في المئة ليصل سعر السهم إلى 333.04 دولاراً أميركياً بعدما كشفت شركة تصنيع السيارات الكهربائية عن شاحنتها الصغيرة الجديدة التي أطلق عليها اسم «Cybertruck».

وجاء التراجع على خلفية قلق المستثمرين بشأن فائدة الشاحنة وقدرتها على التكيف.

وبالعودة إلى مؤشرات الأسهم فقد أشارت Factset إلى أن مؤشر S&P 500 سجل تراجعاً في الأرباح بنسبة 2.2- في المئة للربع الثالث على التوالي، في حين حقق قطاع المرافق أعلى نمو في الأرباح على صعيد جميع القطاعات الـ 11 المنضوية ضمن المؤشر بارتفاعه بنسبة 10 في المئة.

في غضون ذلك تراجعت أسهم السلع الاستهلاكية الكمالية بعد إعلان كل من شركات Macy’s، وHome Depot وKohl’s أرباحها المالية الفصلية وأظهرت تحقيق هذه الشركات مستويات مبيعات غير جيدة وتوقعات مستقبلية مخيّبة للآمال.

أما البيانات المالية الفصلية الخاصة بشركة Target فكانت هي الأبرز خلال الأسبوع الماضي بعد أن أعلنت الشركة عن تجاوز الأرباح والإيرادات للتقديرات بالتزامن مع رفع إدارة الشركة توقعاتها للأرباح على مدار العام.

وارتفع سهم الشركة بنسبة 12.20 في المئة خلال الأسبوع الماضي. ومن بين الشركات البارزة الناشطة في قطاع البيع بالتجزئة التي أعلنت عن نتائجها المالية الفصلية خلال الأسبوع الماضي أيضاً كل من The TJX Companies، و Gap و Ross stores.

أما شركة Footlocker، الشركة الناشطة في قطاع التجزئة الرياضية، فقد جاءت إيراداتها دون مستوى توقعات المحللين بشكل بسيط بينما تجاوزت ربحية السهم التقديرات.

وأعلنت الشركة تحقيق إيرادات بقيمة 1.93 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام مقابل التقديرات التي كانت تتوقع تحقيق الشركة إيرادات بقيمة 1.94 مليار دولار أميركي بينما بلغت ربحية السهم 1.13 دولار مقابل التقديرات بوصول هذه الربحية إلى مستوى 1.08 دولار.

وشهد يوم الجمعة ارتفاع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 1.772 في المئة وذلك من 1.771 في المئة يوم الخميس.

back to top