يلتقي في السابعة من مساء اليوم الكويت وكاظمة في نهائي بطولة الاتحاد للكرة الطائرة، ويسبق ذلك في الخامسة مساء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي العربي والجهراء.

يذكر أن اتحاد الطائرة أجرى قرعة بين ناديي الكويت وكاظمة لتحديد مكان إقامة المباراتين في ساعة متأخرة من مساء أمس.

Ad

طموح مشترك

يدخل الفريقان اللقاء بنفس الطموح، فـ"الأبيض" يسعى إلى الدفاع عن لقبه في البطولة للموسم الثاني على التوالي، وكذلك أحرز ثاني ألقابه هذا الموسم بعدما حقق لقب بطولة السوبر، في حين يسعى "البرتقالي" إلى حصد اللقب الأول له هذا الموسم وتعويض خسارته للسوبر.

معلوم أن أوراق الفريقين مكشوفة، فالكويت يملك مفاتيح الفوز، وعامل الخبرة حاضر بين لاعبيه، إضافة إلى تألق محترفه الكوبي رولاندو بشكل لافت، وخصوصاً أمام الجهراء في نصف النهائي بعد فوزه عليه 3 - صفر.

ونفس الشيء ينطبق على "البرتقالي"، الذي يتمتع لاعبوه بالخبرة اللازمة في المباريات النهائية، كما أنه ظهر بمستوى لافت أمام العربي في نصف النهائي الذي انتهى بثلاثية نظيفة وسط تألق محترفهم الدومينكاني سانتوس.

ولذا سيحاول مدرب "الأبيض"، التونسي خالد بلعيد استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة ومستواهم الجيد خصوصاً في الضرب الساحق على الخطين الأمامي والخلفي وحوائط الصد الصلبة الإرسالات التي لا ترد من الكوبي رولاندو، للتصدي لطموحات "البرتقالي"، الذي سيعمل مدربه الصربي ألكسندر جاهداً للاستفادة من مواطن القوة في فريقه، وخصوصاً في الإعداد الجيد، وحوائط الصد، واستقبال الكرة الأولى، والضرب الساحق من المنطقة الخلفية والأمامية.