دخل المنتخب البحريني في حسابات المرشحين لنيل لقب "خليجية السلة" الـ16، بفوزه على نظيره القطري (حامل اللقب) بنتيجة 69-62، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، على صالة نادي الكويت، في الجولة الثانية من عمر البطولة التي شهدت أيضا تغلب المنتخب السعودي على الإماراتي 81-67.

وبذلك يتصدر الأحمر البحريني الترتيب برصيد 4 نقاط، يليه السعودية 3 نقاط، ثم المنتخب الوطني والاماراتي بنقطتين، واخيرا المنتخب القطري بنقطة واحدة.

Ad

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد بين جميع المنتخبات، ثم يلتقي بعدها المنتخب الحاصل على المركز الأول مع الرابع، كما يلتقي المنتخب الحاصل على المركز الثاني مع الثالث في الدور قبل النهائي، ثم يلتقي الفائزان في النهائي.

في المباراة الأولى، نجح المنتخب البحريني في إيقاف حامل اللقب، بعدما تقدم عليه في الربع الأول 22-6، واستطاع العنابي العودة لمجريات اللقاء عبر اختراقات عبدالرحمن محمد وخالد سليمان ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة، غير أن الاحمر عاد سريعا وانهى الربع الثالث لمصلحته بنتيجة 51-42، واستطاع حسم المباراة لمصلحته في الربع الرابع ليفوز بنتيجة 69-62.

وفي المباراة الثانية، نجح المنتخب السعودي في الفوز على نظيره الإماراتي، في مباراة جاءت متكافئة في الربع الاول، الذي تفوق في بدايته المنتخب الإماراتي وتقدم 16-4، لكن سرعان ما استطاع مدرب الأخضر علي السنحناني إجراء تبديلات بنزول محمد الصقر بدلا من فهد السالك في قيادة الهجمات، كما أشرك خالد عبدالجبار بدلا من مرزوق المولد لينهي الأخضر المباراة لمصلحته 81-67.

تأجيل «خليجية الأندية» على طاولة «التنظيمية» اليوم

تعقد اللجنة التنظيمية لبطولات الخليج لكرة السلة اجتماعها الأول، اليوم، في فندق الملينيوم، من أجل مناقشة بنود الاجتماع.

ويُعد تأجيل بطولة الخليج للأندية إلى أواخر مايو المقبل، بدلا من أبريل، أهم بند في الاجتماع، حيث لم يتفق أعضاء "التنظيمية" على التوقيت في مشاوراتهما أمس.

ويأتي قرار التأجيل، لمزامنة توقيت البطولة الحالي مع دورة الألعاب الخليجية التي ستقام بالكويت في أبريل المقبل.

الهوساوي يغادر لوفاة شقيقه

غادر نجم المنتخب السعودي أيوب الهوساوي البلاد، متوجهاً إلى السعودية، بعد وفاة شقيقه، لحضور العزاء.

الخباز يتلقى دعوة من الاتحاد القطري

تلقى عبدالرحمن الخباز، أمين السر في الاتحاد، دعوة من الاتحاد القطري لكرة السلة، من أجل توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين القطري والكويتي في مجال التدريب والتحكيم والمسابقات.