قطر والعراق يفتتحان «خليجي 24» بموقعة نارية

عناد يستبعد صلبوخ والشريدة وإبراهيم وماوي والحبيتر من قائمة الأزرق

نشر في 26-11-2019
آخر تحديث 26-11-2019 | 00:05
القمصان الرسمية للمنتخبات المشاركة
القمصان الرسمية للمنتخبات المشاركة
بينما تنطلق اليوم منافسات بطولة خليجي 24 لكرة القدم بقطر، بمواجهتي قطر مع العراق، والإمارات مع اليمن في المجموعة الأولى، استبعد مدرب الأزرق ثامر عناد 5 لاعبين من القائمة هم سلطان صلبوخ، وشريدة الشريدة، وعمر الحبيتر، وعبدالله ماوي، وخالد إبراهيم.
تستهل بطولة خليجي 24 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى الثامن من شهر ديسمبر المقبل برعاية سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بلقاء ناري بين المنتخب القطري ومنتخب العراق على استاد خليفة الدولي في الساعة 7:30 من مساء اليوم، ويلي هذه المباراة لقاء الإمارات مع اليمن على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في الساعة 9:30.

ويسبق المباراة الافتتاحية حفل مبسط سيقام في الساعة 7:00 مساء.

الأزرق يختتم تدريباته اليوم

من جانب آخر، يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الثامنة من مساء اليوم، استعدادا لمواجهته المهمة أمام المنتخب السعودي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للبطولة، والتي يعول عليها الجهاز الفني للمنتخب كثيرا في تحقيق انطلاقة قوية مصحوبة بنتيجة إيجابية، من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين، إلى جانب الدخول مبكرا في أجواء المنافسة على إحدى تذكرتي التأهل للدور نصف النهائي.

ويضع عناد اللمسات الأخيرة على الخطة التي سيعتمد عليها اليوم، حيث إن التدريبات التي أجراها الفريق أخيرا كشفت عن اعتماده على أسلوب هجومي، مع الضغط على لاعبي المنتخب السعودي في كل أرجاء الملعب، وإفساد هجماته مبكرا.

كما يضع عناد لمساته الأخيرة على التشكيل، والذي لن يختلف كثيرا عن التشكيل الذي لعب به مباراتي الصين تايبيه ونيبال، خصوصا أن الفريق وصل إلى مرحلة لا بأس بها من التناغم والانسجام.

إعلان القائمة

وكان عناد قد اختار القائمة التي ستشارك في البطولة أمس، وضمت 23 لاعبا هم: سلمان عبدالغفور، وحسين كنكوني، وحميد القلاف، وفهد الهاجرى، وفهد حمود، وسامي الصانع، وضاري سعيد، وحمد حربي، وعامر المعتوق، ورضا هاني، وطلال الفاضل، وفيصل زايد، ويوسف ناصر، وأحمد الزنكي، وشبيب الخالدي، ومشاري غنام، ومبارك الفنيني، وفهد الأنصاري، وعبدالله البريكي، وأحمد الظفيري، وسلطان العنزي، وفيصل عجب، وبدر المطوع.

وبذلك استبعد عناد 5 لاعبين هم: سلطان صلبوخ، وشريدة الشريدة، وعمر الحبيتر، وعبدالله ماوي، وخالد محمد إبراهيم.

الشمرى يشكر اللجنة المنظمة

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة - رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري ان لوائح البطولة هي التي أجبرت الجهاز الفني على استبعاد اللاعبين الخمسة الذين سيظلون مع الوفد حتى العودة إلى الكويت، مضيفا أن اللاعبين المستبعدين من القوام الرئيسي للمنتخب، واستبعادهم لا يقلل منهم بكل تأكيد.

وأوضح الشمري أن استاد الجامعة القطرية تم تخصيصه للأزرق حتى انتهاء البطولة، موجها الشكر إلى اللجنة المنظمة التي بذلت جهودا مضاعفة من أجل خروج البطولة في أجمل صورة ممكنة لها، كما عملت على تذليل العقبات التي تواجه الفرق المشاركة في البطولة.

واختتم الشمري تصريحه مشددا على أن لاعبي الأزرق لن يدخروا جهدا في البطولة، من أجل الظهور بالمستوى اللائق بالأزرق، وتقديم المستويات المأمولة وتحقيق النتائج المرجوة في البطولة.

البناي: برنامج غذائي خاص

من جانبه، قال رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، طبيب المنتخبات الوطنية، د. عبدالمجيد البناي، إنه طلب من إدارة فندق غراند حياة الذي يقيم به الوفد، إعداد نوعية معيّنة من الطعام خلال فترة إقامتهم، كما طلب صالة مفتوحة خاصة بدلا من المطعم المخصص لهم، لأنه مغلق.

وأوضح البناي أن البرنامج الغذائي للاعبين يحتاج إلى نظام معيّن، خاصة خلال الفترة الماضية التي شهدت مشقة السفر للاعبين إلى بوتان، ومن ثم التوجه الى الدوحة، فيرى أن تلك الأمور سببت بعض المشاكل البسيطة، إلا أنها معقدة ولا نريد أن نخسر أي لاعب، فالوقت قصير جداً، مشيدا بالتعاون من قبل اللجنة المنظمة وإدارة الفندق بتلبية كل المتطلبات.

back to top