أكد مدرب المنتخب القطري فليكس سانشيز جاهزية لاعبي العنابي لمواجهة العراق اليوم، مضيفاً أن "الجماهير ستكون الداعم الأكبر للفريق، رغم الضغوط التي تقع على كاهل اللاعبين بعد الفوز بكأس آسيا التي استضافتها الإمارات أخيرا".

وأشار إلى أن منتخبه واجه نظيره العراقي في كأس آسيا، لكن الوضع يختلف الآن، "فالمجموعة صعبة ويجب على فريقي تقديم مستويات جيدة لبلوغ المربع الذهبي".

Ad

ولفت إلى أن "الفوز في المباراة الأولى يمنحنا فرصة الاقتراب من نصف النهائي، وسنقدم كل ما لدينا لتحقيق الفوز".

كاتانيتش: اختيار اللاعبين اختصاصي

قال مدرب المنتخب العراقي السلوفيني سريتشكو كاتانيتش إن اختيارات اللاعبين من اختصاصه هو فقط، لأنه الأقدر على معرفة احتياجات الفريق، موضحاً أنه لا يخشى الإقالة في حال فشله في البطولة أو أي وقت آخر.

وأضاف كاتانيتش: "نحن في أفضل حال لأن لدينا 11 لاعبا وحارسي مرمى... وأتوجه بالشكر على الاستضافة الرائعة والحفاوة البالغة".

ولدى سؤاله عن لاعبي فريق الشرطة الذين واجهوا نواذيبو الموريتاني في بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، قال كاتانيتش: "أرى من يمكنه المشاركة معي اليوم، ليس من المنطقي أن تلعب مباراتين في يومين متتاليتين، لا أعلم حتى الآن بأي فريق سأبدأ المباراة".

مارفيك: لا نعاني ضغوطاً

أكد مدرب المنتخب الإماراتي الهولندي بيرت فان مارفيك، أن فريقه لن يعاني أي ضغوط خلال مشاركته في البطولة، مضيفا أن الأبيض على استعداد تام الآن لخوض المنافسات القوية.

وقال مارفيك: "في الأسبوع الماضي خضنا مباراة فيتنام بالتصفيات، وعلمنا بعدها وقبل وقت قصير بمشاركتنا في البطولة وبدأنا استعداداتنا للمباراة الأولى وعملنا بشكل جاد وشاق لكننا الآن مستعدون للبطولة. كنت أتمنى الحضور أمس ولكننا لم نستطع".

وعن غياب عمر عبدالرحمن (عموري) نجم المنتخب للإصابة وما إذا كان أعد البديل، قال مارفيك: "أثق بكل اللاعبين. ومررت بمثل هذه المواقف من قبل بتعرض اللاعبون للإصابة أو غيابهم لأي سبب، ولكن ثقتنا كبيرة بجميع اللاعبين".

الهادي: تحقيق نتائج إيجابية

أكد مدرب اليمن سامي الهادي أن فريقه حضر إلى قطر لتقديم بطولة جيدة وتحقيق نتائج إيجابية تضاف إلى رصيد اليمن في بطولات كأس الخليج التي يشارك فيها بانتظام منذ نسخة 2003.

وعما إذا كانت الفرصة سانحة لتحقيق الفوز في مواجهة المنتخب الإماراتي، قال الهادي: "حضرنا إلى هنا لتقديم بطولة جيدة. النشاط الكروي متوقف في اليمن منذ سنوات، ولكننا استفدنا من المسيرة الجيدة للفريق في مبارياته السابقة ببطولة غرب آسيا وبتصفيات كأس العالم. حضرنا لتقديم بطولة إيجابية".

وأضاف: "منتخبنا لعب مباريات قوية في الفترة الماضية. منتخبات قطر والعراق والإمارات عريقة وقوية على الساحة الآسيوية وندرك صعوبة المواجهة معها".