عناد: «الأرزق» قادر على أن يكون «الرقم الصعب» في «خليجي 24»

القلاف: كأس الخليج له أهمية خاصة لجميع اللاعبين

نشر في 26-11-2019 | 16:03
آخر تحديث 26-11-2019 | 16:03
No Image Caption
أكد مدرب منتخب الكويت الوطني لكرة القدم ثامر عناد اليوم الثلاثاء قدرة المنتخب بأن يكون الرقم الصعب بالدورة وعودته إلى مصاف المنتخبات الأولى رياضياً.

وأقر عناد في مؤتمر صحفي قبل لقاء المنتخب السعودي غداً أن ايقاف النشاط الرياضي في الكويت وابتعاد المنتخب عن المنافسات الخارجية أثر على مستواه لكنه أعرب عن تفاؤله بهمة اللاعبين وتحملهم للمسؤولية وقدرتهم على وضع بصمة بالدورة.

وذكر أن استعدادات منتخب الكويت بدأت منذ المعسكر التدريبي الذي أقيم في لندن الصيف الماضي وبعدها بطولة غرب آسيا ولعب ثلاث مباريات قوية إضافة إلى التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأسي العالم وآسيا، مشيراً إلى الجاهزية التامة لمنافسات دورة «خليجي 24».

وأشار إلى حاجة المنتخب لفترة بعد المبارتين الأخيرتين في التصفيات الآسيوية المشتركة ليتسنى له إعداد جدول وبرنامج للمنتخب واكتشاف لاعبين جدد، موضحاً أن توقيت الدورة لم يمنحه الوقت لاستدعاء لاعبين جدد حتى يثبتوا امكاناتهم في تمثيل المنتخب.

واعتبر أن قدر المنتخب الكويتي أن يكون مرشحاً دائماً لحصد لقب دورة كأس الخليج العربي كونه صاحب الرقم القياسي بالفوز عشر مرات بلقب الدورة.

وقال عناد أن دورة كأس الخليج العربي «قوية جداً وصعبة جداً» وليس لها مقياس ثابت وجميع المنتخبات مرشحة للقب.

وأوضح أن الضغط الجماهيري والإعلامي الذي يصاحب الدورة يعطيها طابعاً خاصاً ويعود بالفائدة على اللاعبين من خلال اكتساب خبرة التعامل مع مثل هذه الأجواء في المنافسات العالمية.

وأشار إلى بداية دورة الخليج خارج الملعب قبل صافرة الحكم نظراً للتغطية الإعلامية المكثفة والاهتمام الجماهيري من خلال الحضور أو التفاعل عبر وسائل الإعلام المختلفة.

من جهته، قال لاعب المنتخب الكويتي حميد القلاف في المؤتمر الصحفي أن دورة كأس الخليج العربي غالية على دول الخليج وتمثل أهمية كبيرة لهم و«كل لاعب يتمنى أن تكون دورة الخليج انطلاقة له نحو النجومية».

وأكد صعوبة المباراة ضد المنتخب السعودي نظراً لترتيبه ضمن المنتخبات القوية في قارة آسيا وأضاف أن الجميع «يعرف حجمه» وأن باقي منتخبات المجموعة لا تقل صعوبة أيضاً خصوصاً المنتخب العماني حامل اللقب والبحرين بطل بطولة غرب آسيا.

ويواجه منتخب الكويت نظيره السعودية غداً الأربعاء على استاد عبدالله بن خليفة «الدحيل» ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي تضم أيضاً عمان والبحرين.

وتنطلق اليوم منافسات دورة كأس الخليج العربي الـ 24 بلقاء يجمع منتخبي قطر والعراق على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة وتستمر حتى الـ 8 من ديسمبر المقبل.

back to top