«عناد الأزرق» يتحدى «رينارد الأخضر» في «خليجي 24» اليوم

المنتخب العماني يدشن حملة دفاعه عن اللقب بمواجهة صعبة أمام البحرين

نشر في 27-11-2019
آخر تحديث 27-11-2019 | 00:05
عناد ... والأمل
عناد ... والأمل
يلتقي اليوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره السعودي في الساعة 8.00 مساء، وذلك بعد مواجهة المنتخب العماني حامل اللقب مع منتخب البحرين في الساعة 5.30، وتقام المباراتان على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لـ «خليجي 24» بقطر.
يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم منافساته في بطولة "خليجي 24" بمواجهة المنتخب السعودي في الساعة الثامنة من مساء اليوم، على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، ويسبق هذه المواجهة لقاء عمان مع البحرين في الخامسة والنصف على الملعب ذاته، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لـ "خليجي 24"، التي انطلقت أمس بقطر، وتستمر حتى الثامن من ديسمبر المقبل.

وجاءت استعدادات منتخبنا الوطني للبطولة من خلال إجراء التدريبات أيام الجمعة والسبت والأحد على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، ثم أمس الأول وأمس على استاد جامعة قطر بالعاصمة الدوحة.

وتأتي فترة الإعداد القصيرة بسبب جاهزية المنتخب، الذي يخوض التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، والأمر ذاته ينطبق على المنتخب السعودي، علما بأن منتخبنا الوطني لعب 3 مباريات خلال 40 يوما، التقى فيها منتخبات الأردن والصين تايبيه ونيبال على التوالي، حيث تعادل في الأولى، وفاز في الثانية والثالثة.

أهداف الجهاز الفني

من المؤكد أن مشاركة منتخبنا الوطني في البطولات الخليجية تضعه ضمن المرشحين بقوة للفوز باللقب، بغض النظر عن استعداداته السابقة، ومستوى لاعبيه الفني والبدني والغيابات وما شابه ذلك، خصوصا انه الفارس الأول للبطولة بـ 10 ألقاب.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب ثامر عناد إلى تحقيق عدة أهداف، أهمها تحقيق الفوز من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين، والدخول في أجواء المنافسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي مبكرا، إلى جانب إعداد الفريق جيدا وصقل خبرات عدد من لاعبيه من خلال جميع مباريات البطولة.

الاحتجاج خلال4 ساعات

أعلن رئيس لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي حميد الشيباني أن البطاقات الملونة لن تُناقش أو تُرفع إلى لجنة الانضباط.

وأضاف الشيباني أنه تم تحديد 4 ساعات أمام كل منتخب عقب كل مباراة للتقدم بالاحتجاج إلى مراقب المباراة أو إلى الأمانة العامة للاتحاد.

وأكد أن قرارات لجنة الانضباط التي تناقش الأحداث التي تقع في المباريات، سوف ترفع إلى الاستئناف سواء لاعتمادها أو تخفيفها أو إلغائها.

وتتشكل لجنة الاستئناف من القطري إبراهيم النصف رئيسا، والكويتي فيصل الشمري نائبا للرئيس، والعماني طلال السعدي، والعراقي يحيى كريم، واليمني عدنان محفوظ أعضاء.

ويدرك عناد جيداً أن الفوز على المنتخب السعودي، الذي يشارك بهدف الفوز باللقب مدعما بالانجاز الذي حققه الهلال مؤخرا بحصد لقب دوري أبطال آسيا على حساب اوراوا الياباني، يحتاج إلى مجهود مضاعف من اللاعبين إلى جانب وضع خطة محكمة، وبالطبع هذا الأمر ليس صعبا، خصوصا أن آخر مباراة جمعت الفريقين كانت خلال شهر أغسطس الماضي، وتمكن منتخبنا من الفوز بهدفين لهدف في بطولة غرب آسيا.

ويدخل الأزرق بتشكيل يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وضاري سعيد وفهد الهاجري وفهد حمود ومشاري غنام لخط الدفاع، وسلطان العنزي وأحمد الظفيري وفهد الأنصاري لخط الوسط، وبدر المطوع ومبارك الفنيني ويوسف ناصر لخط الهجوم، وهناك احتمال أن يبدأ عناد اللقاء بالدفع بعبدالله البريكي على حساب الفنيني.

استبعاد البريك والعويس

وعلى الجانب الآخر، فإن المنتخب السعودي قد عانى عدم مشاركة سداسي الهلال مع الفريق خلال التحضيرات للبطولة، إلى جانب استبعاد اللاعبين محمد البريك ومحمد العويس من القائمة بسبب الإصابات، لكن مدربه الفرنسي هيرفي رينارد يعلم جيدا من أين تؤكل الكتف.

مواجهة صعبة

ومن المؤكد أن مواجهة المنتخبين العماني والبحريني التي ستسبق مواجهة الكويت والسعودية، ستكون صعبة على الفريقين، وتأتي خارج إطار التوقعات، فالمنتخب العماني حامل اللقب يسعى إلى أن تكون بدايته قوية من أجل تدشين حملة دفاعه عن لقبه.

وفي المقابل، يمني المنتخب البحريني النفس بتحقيق فوز، يضعه ضمن المرشحين للتأهل عن هذه المجموعة بحثا عن باكورة ألقابه في البطولة.

وبالطبع ستكون هناك مباراة من خارج الخطوط بين مدرب عمان الهولندي إرون كومان ومدرب المنتخب البحريني البرتغالي هيليو سوزا، اللذين يعتمدان على عدد كبير من اللاعبين الذين يمتلكون خبرة المشاركة في البطولة.

استدعاء اليامي وعسيري

استدعى مدرب منتخب السعودية الفرنسي هيرفي رينارد حارس المرمى محمد اليامي للمشاركة في "خليجي 24" بدلا من الحارس محمد العويس، بعد أن كشفت أشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت للأخير عن وجود إصابة في الوجه تعرض لها أثناء مشاركته الأخيرة مع فريقه.

كما استدعى رينارد لاعب الأهلي عبدالفتاح عسيري لقائمة الأخضر المشاركة في "خليجي 24".

back to top