الإمارات والسعودية تتغلبان على الكويت وقطر في «خليجي السلة»

نشر في 27-11-2019
آخر تحديث 27-11-2019 | 00:04
محاولة التسجيل في سلة الإمارات
محاولة التسجيل في سلة الإمارات
تلقى منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة خسارة من نظيره الإماراتي بنتيجة 89 - 80 في ثاني لقاءاته ضمن منافسات البطولة الخليجية السادسة عشرة للعبة وثالث جولات البطولة ليصل رصيد «الأزرق» إلى 3 نقاط بينما ارتفع رصيد الأبيض الإماراتي إلى 4 نقاط.

تغلب منتخبا الإمارات والسعودية على نظيريهما الكويت وقطر على التوالي، ضمن منافسات البطولة الخليجية الـ 16 لكرة السلة، التي تستضيفها البلاد حاليا.

ففي المباراة الأولى، التي أقيمت على صالة نادي الكويت، تلقى المنتخب الوطني أول خسارة له في البطولة أمام نظيره الإماراتي بنتيجة

(89- 80).

وحسم المنتخب الإماراتي اللقاء لمصلحته بعد أن ظهر في افضل مستوياته، وهيمن على اشواط المباراة بنتيجة

(21- 14) و(42-36) و(65 -55)، ليحقق الانتصار الأول له بعد خسارتين.

أداء هجومي للأزرق

قدم منتخب الكويت مباراة جيدة هجوميا بتسجيل 80 نقطة، الا أن الاداء الدفاعي لم يكن على قدر المستوى في ضوء تألق لاعبي الامارات، خصوصا عبر التصويبات الثلاثية، ليصبح "الازرق" مطالبا بتحقيق الفوز في واحدة من مباراتيه مع قطر والبحرين، وذلك لضمان التأهل للدور نصف النهائي للبطولة.

فوز مستحق للأخضر

وفي مباراة ثانية، تمكن منتخب السعودية من الفوز على نظيره القطري عن جدارة واستحقاق، بعد أن أنهى المباراة بنتيجة 73 نقطة مقابل 57 محولا تأخره في الشوط الاول (34 -30) الى فوز مستحق.

وبهذه النتيجة حقق "الاخضر" السعودي فوزه الثاني في البطولة من اصل ثلاثة لقاءات، في حين تلقى (العنابي) القطري خسارته الثانية من أصل مباراتين.

ويلتقي في الخامسة مساء اليوم السعودية مع البحرين، تليها مباشرةً مباراة الكويت مع المنتخب القطري.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة الشيخ سعود بن علي آل ثاني في تصريح، ان البطولات الخليجية تتسم بالندية، نظرا الى تقارب المستويات الفنية، مشيدا بالتنظيم "المميز" للاتحاد الكويتي للعبة برئاسة رشيد العنزي لفعاليات البطولة.

وأضاف آل ثاني ان الاتحادات الخليجية مطالبة بالاعتناء بالناشئين وتكثيف البطولات الخليجية في مختلف المراحل السنية، بغية تطور مستوى اللعبة في دول مجلس التعاون الخليجي لتمكينها من المنافسة قاريا ودوليا.

موقف مؤثر لليوسف

لاقت بادرة لاعب المنتخب صالح اليوسف، وإصراره على المشاركة مع "أزرق السلة" في مواجهة الأخضر السعودي، إشادة كبيرة من المحيطين باللاعب.

وتلقى اليوسف خبر وفاة عمه الحكم الدولي السابق سعود اليوسف قبل المواجهة أمام السعودية بساعات قليلة، إلا أنه شارك زملاءه اللاعبين وقدم أداء مميزا كان محل اشادة الجميع.

back to top