الكويت تحصد فضية المصارعة في العربية

نشر في 27-11-2019
آخر تحديث 27-11-2019 | 00:05
اللاعب محمد العجمي يحمل علم الكويت
اللاعب محمد العجمي يحمل علم الكويت
حصد اللاعب محمد العجمي ميدالية فضية جديدة في البطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية، التي اختتمت أمس في مصر.

واستطاع العجمي أن يصل إلى المباراة النهائية في منافسات المصارعة الرومانية بالبطولة (وزن 63 كيلو)، بعد تغلبه أمس على اللاعب اليمني، في مباراة نالت إشادة الجميع، قبل أن يخسر النهائي أمام اللاعب المصري (لاعب أولمبي، ومصنف أول عالميا).

أما اللاعب محمد عبدالكريم، فقد احتل المركز الرابع بمنافسات المصارعة الرومانية بالبطولة (وزن 77 كيلو).

وقال اللاعب العجمي إن هذه البطولة هي أولى البطولات الدولية التي يشارك بها، معربا عن أمله حصد المزيد من الميداليات بالمستقبل على جميع المستويات.

وأشار إلى الفرق بين المصارعة الرومانية والحرة، موضحا أنه بالأولى يتصارع اللاعب بالجزء العلوي فقط من جسمه، فيما بالثانية يستخدم اللاعب جسمه كاملا.

من جهته، قال مدرب منتخب الكويت إسلام طلبة، إن اللعبة لها فئات وأوزان تبدأ من 55 كيلو حتى 130 كيلو، مؤكدا أن اللاعبين الكويتيين قدموا أداء كبيرا، رغم أنها المشاركة الأولى لهم على المستوى الدولي.

وبيَّن أن منتخب الكويت أجرى معسكرا داخليا بالكويت قبل السفر إلى مصر، إضافة إلى معسكر خارجي بالقاهرة قبل البطولة بـ12 يوما، الأمر الذي أكسبهم لياقة وخبرة، ومن ثم ظهورا جيدا بالبطولة.

وشارك في البطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية 200 لاعب من سبع دول، هي: الكويت والسعودية والسودان والأردن وفلسطين واليمن والبحرين.

back to top