يخوض فينورد الهولندي مباراته المقبلة خارج ملعبه في بطولة الدوري الأوروبي أمام بورتو البرتغالي بدون جماهيره، فضلا عن دفع غرامة مالية قدرها 50 ألف يورو، على إثر الأحداث التي شهدتها مباراته أمام يانج بويز السويسري في 24 أكتوبر الماضي على ملعب الأخير.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) القرار الخاص بلجنة الانضباط والأخلاق بعد فتح تحقيق حول الأحداث التي شهدتها تلك المباراة، التي حسمها الفريق السويسري (2-0) في ثاني جولات "اليوروبا ليغ"، بإلقاء أجسام على ارض الملعب، بالإضافة إلى إشعال الألعاب النارية، وإحداث تلفيات في المدرجات.

Ad

وقرر اليويفا على إثر هذه الأحداث حرمان النادي الهولندي من بيع تذاكر لجماهيره في مباراته التي سيحل فيها ضيفا على ملعب (الدراجاو) معقل بورتو البرتغالي يوم 12 ديسمبر المقبل في آخر جولات دور المجموعات.

كما أصدر الاتحاد القاري أيضا أوامره للنادي الهولندي بضرورة التواصل مع فريق يانغ بويز السويسري خلال 30 يوما، لتحديد حجم الأضرار التي سببتها جماهيره، فضلا عن دفع غرامة قدرها 5 آلاف يورو بسبب هذه التلفيات، وتحذير النادي من سلوك الفريق غير اللائق.

ويقبع فينورد في قاع ترتيب المجموعة السابعة بأربع نقاط، جمعها من فوز وتعادل وخسارتين، وسيستقبل الفريق في الجولة الخامسة يوم الخميس المقبل فريق رينجرز الإسكتلندي، صاحب الصدارة بسبع نقاط، وهو نفس رصيد يانغ بويز.