تخصيص مدارس نموذجية تعتمد الطاقة الشمسية

بوشهري: اتفاقية مع «اليرموك» لتكون مدينة صحية بمواصفات عالمية

نشر في 27-11-2019
آخر تحديث 27-11-2019 | 00:05
بوشهري والمشاري خلال توقيع اتفاقية التعاون
بوشهري والمشاري خلال توقيع اتفاقية التعاون
كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء، محمد بوشهري، عن تنسيق الوزارة حاليا مع وزارة التربية لتخصيص عدد من المدارس لكي تكون نموذجية، «تعتمد بالمطلق على الطاقة الشمسية» في تشغيل كل مرافقها، بهدف الاستفادة من الشمس، لأن هذه المدارس تعمل في الفترة الصباحية.

جاء ذلك خلال توقيع «الكهرباء»، صباح أمس، مذكرة تعاون مع مدينة اليرموك الصحية، بهدف التعاون المتبادل فيما بين الجهتين في مختلف الخدمات الكهربائية، والمساهمة في جعل المدينة نموذجية.

وقال بوشهري خلال توقيع الاتفاقية، إن توقيع المذكرة يأتي عقب التعاون المستمر بين الجهتين فيما يخص الخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تساهم في تحقيق حلم المنطقة بأن تكون مدينة صحية تراعي المتطلبات والشروط البيئية، وفق المواصفات العالمية، داعيا جميع المناطق إلى أن تحذو حذو هذه المدينة، مما يساهم في جعل البلاد أكثر تطورا وتقدما في المجالين البيئي والصحي.

وأكد أن الوزارة تنسق مع كل المحافظات والمناطق بهدف إرسال الرسائل الترشيدية لتقليل استهلاك الكهرباء والماء تحت العنوان العريض الذي تطلقه الوزارة «استمتعوا بخدماتنا، لكن بقدر حاجاتكم».

ولفت إلى أن هذا التعاون يسهّل الوصول إلى الجمهور، مشيدا بتعاون مدينة اليرموك والاستجابة السريعة من قبلهم لكل مشاريع وزارة الكهرباء والماء في هذا الشأن، وكذلك بدور الجمعيات التعاونية التي تعتبر الأكثر قربا من المستهلكين.

وحول إجراءات الوزارة فيما خص الطاقة الشمسية في المناطق قال إن هناك عدة مشاريع تجرى بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ومنها تركيب الألواح على 150 منزلا، واستخدام مواقف الجمعيات وغيرها.

ثمرة تعاون

بدوره، قال مختار اليرموك عبدالعزيز المشاري إن المذكرة ثمرة للتعاون المستمر في مختلف المجالات، سواء الخدماتية أو الترشيدية، لافتا إلى أن هذه المذكرة تلزم الطرفين للعمل يدا بيد للوصول إلى الأهداف التوعوية والنموذجية التي يسعى إليها الطرفان.

back to top