ميسي المرشح الأوفر للفوز بالكرة الذهبية

نشر في 27-11-2019
آخر تحديث 27-11-2019 | 00:00
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
يعد المهاجم الأرجنتيني وهداف برشلونة ليونيل ميسي، المرشح الأوفر حظا للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم لعام 2019، للمرة السادسة في مشواره، بعدما توج هذا العام أيضا بجائزة "الأفضل"، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وفقا لتقارير اخبارية.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أمس، أن العديد من المؤشرات تؤكد أن ميسي هو الأوفر حظا لنيل الجائزة في باريس، والتي ستقدمها جريدة "فرانس فوتبول" العريقة في 2 ديسمبر المقبل.

وتوج "البرغوث" هذا الموسم بلقب الدوري الإسباني مع برشلونة، كما حاز جائزتي أفضل هداف في إسبانيا وأوروبا (الحذاء الذهبي)، وكذلك في دوري أبطال أوروبا، الذي ودعه الفريق الكتالوني من الدور نصف النهائي أمام ليفربول، حامل اللقب، وقاد الأرجنتين أيضا للتأهل لنصف نهائي بطولة كوبا أميركا.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن الهولندي فيرجيل فان دايك، الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا ومدافع ليفربول، هو المنافس الأقرب لليو، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، دون نسيان أسماء أخرى مثل السنغالي ساديو ماني (ليفربول) والمصري محمد صلاح (ليفربول) والفرنسي كليان مبابي (باريس سان جرمان).

وكان ميسي حصل على جائزة الفيفا لأفضل لاعبي العالم في 23 سبتمبر الماضي، خلال الحفل الذي أقيم في ميلانو الإيطالية.

وقبل موعد الجائزة، سيكون تفكير ميسي، الذي سجل خلال 52 مباراة خاضها هذا العام 44 هدفا، وصنع 17، في مواجهتي بوروسيا دورتموند بدوري الأبطال وأتلتيكو مدريد بالليغا.

back to top