18 بلاغاً عن الاتجار بالعمالة المنزلية إلكترونياً في شهر

نشر في 27-11-2019
آخر تحديث 27-11-2019 | 00:00
نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع حماية القوى العاملة د. مبارك العازمي
نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع حماية القوى العاملة د. مبارك العازمي
كشف نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع حماية القوى العاملة د. مبارك العازمي أن الهيئة أحالت إلى إدارة الجرائم الإلكترونية في وزارة الداخلية 18 بلاغاً خاصاً ببيع وشراء العمالة المنزلية المُجرم عبر الإنترنت، خلال شهر، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأوضح العازمي، لــ «الجريدة»، أن الهيئة عملت، عقب انتقال اختصاصات إدارة العمالة المنزلية من «الداخلية» إليها، على تطوير آليات وإجراءات حماية هذه العمالة، لضمان عدم تعرضها لأي مكروه، وحفاظاً على كرامتها وإنسانيتها، لافتاً إلى أن هناك رقابة صارمة بصفة دورية لجميع المواقع الإلكترونية لإحالة المخالفات إلى الجهات القانونية.

وشدد على أنه لا تهاون مع أي شخص أو موقع يثبت تورطه في اقتراف مثل هذه الأفعال المُجرمة والمخالفة قانوناً، وتؤثر سلباً على سمعة البلاد، مضيفاً أن الإدارة المختصة مستمرة في تشديد الرقابة والتفتيش على مكاتب استقدام العمالة، للوقوف على مدى التزامها بتطبيق القانون «68 /2015» بشأنها.

ونفى العازمي صحة تعيين موظفين من الإدارة في مطار الكويت للتدقيق على الأوراق الثبوتية وعقود العمل الخاصة بالعمالة المستقدمة حديثاً، مؤكداً أن هذه الإشاعة تهدف إلى الوقيعة بين الهيئة وأصحاب المكاتب.

وحول مذكرة التفاهم التي تتبلور حالياً بين الكويت والفلبين لاستقدام العمالة المنزلية، ذكر أن ثمة اجتماعات سوف تعقد الأسبوع الجاري بين الجانبين لوضع اللمسات الأخيرة على المذكرة، مشيراً إلى أن الجانب الكويتي جاهز لتوقيعها وفي انتظار الجانب الفلبيني، قبل أن ينفي حدوث أي خلافات قد تعرقل التوقيع.

back to top