الشهاب: «النقل البحري» يمثل 90% من وسائل النقل للبضائع التجارية والنفط والمواشي

أكدت أن الكويت تترشح لإنتخابات «المنظمة البحرية» الجمعة المقبل

نشر في 27-11-2019 | 12:01
آخر تحديث 27-11-2019 | 12:01
No Image Caption
قالت وكيلة وزارة المواصلات المهندسة خلود الشهاب اليوم الأربعاء أن الحكومة أدرجت قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية كأحد أهم القطاعات المستهدفة في خطتها التنموية رؤية «كويت جديدة 2035» في المدى المتوسط والبعيد وذلك لاستغلال موقعها الاستراتيجي.

وأضافت الشهاب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش مشاركة الكويت بأعمال اجتماعات الدورة 31 للجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية أن الكويت لديها مجموعة من أحدث الموانئ في المنطقة والتي تشهد عمليات تطوير وتحديث مستمرة إضافة إلى أنها تعتبر من كبار الدول المصدرة للنفط.

وأوضحت أن قطاع النقل البحري يمثل نسبة 90% من وسائل النقل للبضائع التجارية ونقل النفط الخام ومشتقاته ونقل المواشي.

وأشارت الشهاب إلى أن مشاركة الكويت بالاجتماعات تأتي للترشح لعضوية مجلس المنظمة البحرية والتي ستجري انتخاباتها الجمعة المقبل معربة عن أملها بأن تحظى الكويت بالأصوات الكافية التي تؤهلها للظفر بمقعد في مجلس المنظمة.

وتترأس وكيلة وزارة المواصلات المهندسة خلود الشهاب وفد الكويت في الانتخابات التي تجرى كل عامين لاختيار أعضاء مجلس إدارة المنظمة التي تعد إحدى أهم منظمات الأمم المتحدة المعنية بالشؤون البحرية.

وتعد المنظمة البحرية الدولية جهاز الأمم المتحدة المتخصص والمسؤول عن تعزيز سلامة الملاحة ومنع التلوث الناتج عن السفن حيث يتبنى الجهاز القرارات والتوصيات التي تعدها الهيئات المساعدة ويقوم بانتخاب مجلس إدارة ليعمل كهيئة حاكمة بين اجتماعات الجمعية وينسق انشطة الهيئات المساعدة.

back to top