«جمال كوريا» مهرجان فريد من نوعه يعمق العلاقات الكويتية - الكورية

استضافه مركز عبدالله السالم الثقافي خلال الفترة من 18 إلى 23 الجاري

نشر في 28-11-2019
آخر تحديث 28-11-2019 | 00:05
السفير الكوري يستمع لشرح الفنانة لي هيان
السفير الكوري يستمع لشرح الفنانة لي هيان
بعد المهرجان الثقافي الكوري الجنوبي الأول، الذي استضافه مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي في شهر يوليو الماضي، شهدت المرحلة الثانية من أعمال المهرجان استعراض تحف فنية قدّمتها الفنانة الكورية لي هيان.

وأقيم الأسبوع الحافل بالأحداث والعروض والأعمال الفنية المميّزة التي تعكس ثقافة البلاد خلال معرض فني ضخم حمل اسم "جمال كوريا".

وافتتح سفير كوريا الجنوبية لدى الكويت هونغ يونغ جي، المعرض الذي انطلق 18 نوفمبر الجاري، واستمر حتى 23 من الشهر ذاته.

وتأتي المرحلة الثانية من المهرجان الثقافي الكوري في مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، كجزء من الاحتفال الكبير بالذكرى الأربعين لبدء العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية كوريا ودولة الكويت.

وقدّمت هيان، خلال المعرض، عدداً من أعمالها ولوحاتها الفنية وقطعها الخزفية، وذلك في قاعة النقل والروبوتات الكائنة في بلوك "سي" بمركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي.

وجذبت الفنانة هيان أنظار الحضور عبر إضفاء المزيد من الحيوية والحركة خلال افتتاح المعرض، وذلك من خلال الرسم مباشرة أمام الزوار على لوحات القماش (كانفس)، التي عكست من خلالها الأصالة والتقاليد الكورية العريقة.

وتضمنت الفعالية، التي استمرت أسبوعا، معرضاً للأزياء الكورية التقليدية، وكشكا للمكياج تم خلاله استخدام مستحضرات التجميل والشعر الكورية، إلى جانب كشك لعمل المجوهرات، إضافة إلى مسابقة موسيقى جسّدت التراث الكوري.

ويحتفل مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي بأربعة عقود من التاريخ الثري والتبادل الثقافي بين البلدين، كما يحتفظ بدوره الرئيسي كعنصر من عناصر تمكين أواصر العلاقة والصداقة الدائمة بين الدولتين.

ويعتبر المركز هو أحد مشاريع الديوان الأميري التي تعمل بشكلٍ حثيث على تسهيل التبادل المعرفي وتحفيز المهارات الفكرية والتحليلية والإبداعية بين صفوف المجتمع الكويتي، من خلال المعارض والمحاضرات والبرامج ذات المعايير العالمية. 

back to top