أكد الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء د. مشعان العتيبي، أن مناقصة العدادات الذكية الخاصة بـ200 ألف عداد تسير جيدا وفق الإجراءات المتبعة لمثل هذه المناقصات، ولم يطرح نهائيا فكرة أن يتم إلغاء المناقصة أو يعاد طرحها، لأي سبب كان.

وقال العتيبي، في تصريح صحافي، أمس الأول، إن الجهاز المركزي للمناقصات العامة كان له بعض الاستفسارات بشأن المناقصة المكونة من 200 ألف عداد للكهرباء، وتم الرد على تلك الاستفسارات من الوزارة، مضيفا: "نحن متفائلون بأن يتم إنجاز تلك المناقصة ويتم طرحها وفقا للأطر المتبعة في ذلك".

Ad

وشدد على أن هناك تعاونا بين الوزارة واللجنة المختصة في المناقصات لإنجاز تلك المناقصة، وهناك اجتماعات دورية تتم لذلك، لافتا إلى أن من صميم اختصاصات اللجنة أن تتأكد من مطابقة المناقصين لشروط المناقصة، والأمور مبشرة.

من جانب آخر، أشارت آخر الإحصاءات الصادرة عن وزارة الكهرباء والماء إلى أن عدد المستفيدين الجدد من خدمة الكهرباء في الأشهر الـ10 الأخيرة خلال هذا العام بلغ تعدادهم 3575 مشتركا.

وبينت الإحصائية أن السكن الخاص جاء في المرتبة الأولى بعدد مستفيدين بلغ 3001 مشترك جديد، وفي المرتبة الثانية جاء القطاع الزراعي بعدد مستهلكين جدد بلغ 212 مشتركا، وفي المرتبة الثالثة جاء القطاع الاستثماري بـ154 مشتركا، وفي المرتبة الرابعة جاءت وزارات ومؤسسات الدولة بـ94 مشتركا، وجاءت الرعاية السكنية في المرتبة الأخيرة بـ5 مشتركين.