«دعم المخترعين» تطلق «تكنولوجيا الإنسانية»

نشر في 28-11-2019
آخر تحديث 28-11-2019 | 00:00
No Image Caption
أعلنت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، إطلاق النسخة الثانية من مسابقة "تكنولوجيا الإنسانية"، تحت شعار "للسلامة نبتكر"، بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء وإدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والتي تهدف إلى التشجيع على الابتكار واكتشاف الأفكار المبدعة في المجتمع الكويتي.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية د. فاطمة الثلاب، خلال المؤتمر الصحافي الذي أقامته الجمعية أمس للإعلان عن المسابقة، إن التسجيل في المسابقة بدأ اعتباراً من أمس وحتى 27 يناير المقبل، لافتة إلى أن هذا الموسم من المسابقة يستهدف حماية كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في حال نشوب حريق في مكان وجودهم، من خلال ابتكار فكرة أو جهاز أو أي شيء يمكن أن يساهم في حمايتهم، على أن تعلن النتائج خلال شهر مارس المقبل.

وأوضحت أنه تم التوسع في النسخة الثانية من المسابقة من خلال إضافة بعض التعديلات التي من شأنها الارتقاء بالمسابقة، أبرزها تقسيم المشاركين إلى فئتين هما أقل من 18 عاماً ومن هم أكبر من 18 عاماً، وتقديم عدة ورش عمل تدريبية للمشاركين لمساعدتهم على تطوير أفكارهم وتحسينها.

من جانبها، أكدت مديرة إدارة رعاية المسنين بوزارة الشؤون الاجتماعية د. أماني الطبطبائي، أن المسابقة تتلاقى في أهدافها ورؤيتها مع أهداف ورؤية الإدارة، خاصة أنها تتناول حماية فئة مهمة في المجتمع من خطر الحرائق.

بدوره، أكد رئيس مركز العمليات في الإدارة العامة للإطفاء، المقدم مشاري الفرس، حرص "الإطفاء"، على التعاون مع كافة الجهات بما يصب في صالح المجتمع ويساهم في حماية أفراده.

back to top